هاتفك وكلابك الأبرز.. أشياء غير متوقعة تصيب بالعمى

الخميس، 06 ديسمبر 2018 06:00 م
هاتفك وكلابك الأبرز.. أشياء غير متوقعة تصيب بالعمى
أحمد قنديل

«حالة مزاجية سيئة أصابت عقل الشاب بمجرد علمه من الأطباء بنبأ إصابته بالعمى، ولكن لم يكن حزنه بسبب ما تعرض له، وإنما لعلمه أنه من تسبب بذلك رجوعًا لبعض العادات اليومية الخاطئة التي يرتكبها».. ربما لا يخال للبعض أن هناك عادات وأفعال قد تصيب بالعمى، ولكن وفقًا للدراسات العلمية الحديثة فإن هذا الأمر واقعيًا.
 
أكد الموقع الهندي بولد سكاي، أن هناك عادات خاطئة يرتكبها العديد من الأشخاص قد تتسبب في إصابتهم بالعمى، ناصحًا بضرورة تجنبها. وذكر الموقع الهندي، هذه العادات وفقًا للدراسات العلمية المنشورة، ناصحًا بضرورة تجنبها.

الهاتف المحمول يصيب بالعمى
أكدت دراسة علمية حديثة، أجراها علماء في جامعة توليدو الأمريكية أن استخدام الهاتف الذكي طويلا يؤثر سلبا في شبكية العين، محذرةً من أنّ حدة بصر الشخص تنخفض تدريجيًا ويصاب بالعمى إذا كان يستخدم الهاتف لعدة ساعات يوميًا.
 
من ضمن العادات الخاطئة التي نرتكبها، وحذرت منها الكثير من الدراسات العلمية لاحتمالية تسببها في الإصابة بالعمى، هي النوم أثناء ارتداء الجوارب، خاصةً في حال كون الجوارب غير نظيفة.

احذر من تربية الكلاب
في ذات السياق، حذرت دراسة علمية حديثة مربيين الكلاب من عدم الاهتمام بنظافة الأماكن المخصصة بوجود الكلاب، موضحةً أن الدودة الشريطية تتعايش في أماكن تربية الكلاب، وقد تصل إلى العين ما يسبب العمى.

ارتداء العدسات تسبب الأذى للعين
أيضًا أكد الموقع الهندي، أن ارتداء العدسات اللاصقة لمدد طويلة، يزيد من احتمالية الإصابة بالعمى.

فرك العين يصيب عينيك
على ذات الجانب نوه الموقع إلى، أن فرك العين يؤدي إلى الضغط على الأنسجة الحساسة فيها، بالإضافة إلى أنه قد يمنح الشعور بالراحة للجسم كله فترة، ولكن الضغط المستمر بمرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى منع تدفق الدم إلى الجزء الخلفي للعين، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالعمى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق