«دحلان»: مصر أصبحت أكثر أمنًا واستقرارًا.. وقطر ساهمت في الانقسام الفلسطيني

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 11:58 م
«دحلان»: مصر أصبحت أكثر أمنًا واستقرارًا.. وقطر ساهمت في الانقسام الفلسطيني
نائب المجلس التشريعي الفلسطيني، مُحمد دحلان- أرشفية

قال نائب المجلس التشريعي الفلسطيني، مُحمد دحلان، إنَّ دولة قطر تَسبَّبت في الخراب الذي حلَّ في سُورية وتَهجير أهلها، مضيفًا أنَّ حجم الخراب الذى ارتكبته قطر فى الدول العربية يَحتاجُ للمُحاسبة.
 
وأضاف «دحلان»، خلالَ لِقائهِ على قناة «العربية»، أنَّ قطر سَاهمت في الانقسام الفلسطيني مُنذ البداية، قائلاً: «لا أحترم الحكومة القطرية إلا أنني أحترم شعبها». ووجه رسالةً قوية لدولتى قطر وتركيا مَفادها: «الرئيس المِصري، عبد الفتاح السيسي، مُستمرٌ في حكم مصر.. وولى العهد السعودي باقٍ فى منصبه». 
 
وأوضح، أنَّ الوضع في مصر أصبحَ أكثر استقرارًا وأمانًا، مؤكدًا أنَّ أرض سيناء عادت إلى مصر الحبيبة.  وتابعَ «دحلان»: «تركيا وقطر بدأتا باختلاق القصص المُفبركة حولي، وأنَّ الصحيفة التركية التي اختلقت الأكاذيب حولي كاذبة»، موضحًا أنَّ خبرة دولة قطر فى تبييض الأموال والأخبار تُعد كبيرة، في إشارة إلى قيامهم بنشر أخبار مُفبركة دائمًا، مُوجهًا الشكر لَهم: «بسبب حرصهم الدائم على إبقاء اسمه حيًا في الإعلام.. كما أنه لا يتأثر بهذه الأخبار المُفبركة التي تبثها قطر وتركيا حوله، لذلك طالبهما بالاستمرار في هذه الحملة المُفبركة».
 
وواصل: «بادرنا بالإصلاح بين حماس ومصر ونجحنا في ذلك»، لافتًا إلى أنَّ المصالحة الفلسطينية قرار من الرئيس محمود عباس «أبو مازن» ثمَّ حركة حماس، قائلاً: «لا يُوجد إرادة سياسية من الطرفين».
 
وبشأن «صفقة القرن»، أكد «دحلان»، أنّهُ لا أحد يستطيع أنْ يفرض على الشعب الفلسطيني اتفاقًا غير مُنصف، قائلاً: «ستكون صفقة القرن في الهواء».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة