الأرصاد: الشتاء بدأ مبكرا.. وهذه تعليمات الأمان على الطرق والمحاور

الخميس، 06 ديسمبر 2018 12:00 م
الأرصاد: الشتاء بدأ مبكرا.. وهذه تعليمات الأمان على الطرق والمحاور
هيئة الأرصاد الجوية

تنخفض درجات الحرارة يوما بعد يوم، وتزداد الأحوال الجوية سوءا، ماينعكس على حالة الطرق والكباري والمحاور المرورية، ويستدعي توخي الحذر في القيادة وارتداء الملابس الشتوية لتجنب التعرض لنزلات البرد الشديدة، وأمراض الشتاء، خاصة وأن خبراء الطقس يتوقعون استمرار الطقس البارد لعدة أيام.
 
الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد أن حالة الجو سوف تبدأ في التحسن اعتبارا من مساء السبت المقبل، بانحصار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية فقط وهدوء نسبي في نشاط الرياح، مضيفا في تصريحات له اليوم: «فصل الشتاء بدأ مبكرا، والتوزيعات الضغطية الحالية توزيعات شتاء وليست خريف.
 
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس غير مستقر، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وسيناء وتكون رعدية وغزيرة أحيانا.
 
وتجبنا لحوادث ومشكلات السير والمرور، يقدم «صوت الأمة»، أهم المعلومات لقيادة سيارتك فى الأمطار الغزيرة ووقت ارتفاع الشبورة، وذلك على النحو التالي:
 
 
- الالتزام بقواعد الإدارة العامة للمرور، التى تعلنها من خلال وسائل الإعلام، أو بإشارات ضوئية، تعلن بها تغيير الاتجاه، أو منع السيارات من الحركة لحين انتهاء الشبورة المائية التى تسبب الكثير من الحوادث لعدم القدرة على الرؤية بها.
 
- التأكد من سلامة سيارتك قبل التحرك، والتأكد من الكشافات الأمامية والخلفية، ومساحات الزجاج، ووجود مياه كافية فى خزان السيارة، والكشف على الإطارات.
 
- إضاءة المصابيح المنخفضة للسيارة، بالإضافة إلى مصابيح الضباب، لأن الأضواء العالية فى الشبورة ستنعكس من العوارض الجانبية، وتتسبب الكثير من المشكلات.
 
- إضاءة مصابيح الانتظار أثناء السير فى الشبورة، الحرص على وضع مسافة آمنة بينك وبين السيارة التى تتقدمك تصل إلى نحو مترين على الأقل..
 
- لالتزام بسرعة مناسبة، حيث لا يمكن السير سريعًا فى طريق لا تستطيع فيه الرؤية بسبب الشبورة، أو حين تساقط الأمطار.
 
- فتح  نوافذ السيارة، أو جزء منها، حتى لا تتكون الشبورة المائية على السطح الداخلى للزجاج الأمامى وتمنعك من الرؤية.
 
- عدم رفع صوت الكاسيت داخل السيارة، حتى تستطيع الشعور بسيارتك أو التحذيرات والتنبيهات التى قد تأتى لك من الخارج.
 
- الالتزام بالسير فى الحارة الوسطى والاسترشاد بالخطوط الأرضية، حتى لا تصطدم بسيارة اضطرت للوقوف يمينًا.
 
- عدم التفكير فى تخطى السيارة التى أمامك بأى شكل من الأشكال.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص