إيديكس في عيون العالم.. وكالة عالمية: المعرض أتاح فرصا كبيرة لمشتري الأسلحة

الخميس، 06 ديسمبر 2018 12:16 م
إيديكس في عيون العالم.. وكالة عالمية: المعرض أتاح فرصا كبيرة لمشتري الأسلحة
المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية - إيديكس 2018

في شهادة حق جديدة عن إنجازات معرض إيديكس، قالت وكالة الأسوشيتدبرس الأمريكية، إن المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية الذى استضافته مصر "إيديكس"، هذا الأسبوع، أتاح للمشترين الرئيسيين للأسلحة فرصا واسعة لتنويع مصادر أسلحتهم.
 
وأشارت الوكالة فى تقرير، الخميس، بشأن المعرض الذي استمر لثلاثة أيام بين 3 و5 ديسمبر، أنه شهد قرابة 4000 جناح عرض وحوالى 10 آلاف زائر من أكثر من 40 دولة. ووصف الكثيرون المعرض كحدث لتعزيز مكانة الدولة على المسرح العالمى وتقديم صورة للأمن.
 
وأضافت أن المعرض كان فرصة أيضا لجذب مشترين كبار من دول الخليج الغنية بالنفط والغاز، وأتاح منصة إضافية لعدد متزايد من تجار الأسلحة العالميين. وتنقل عن مسئولون قولهم إنهم يسعون إلى تعزيز التعاون على مستوى العالم، وإدخال تكنولوجيات فى الإنتاج المحلى، وحتى البدء فى تسويق بعض المعدات المنتجة محليًا.
 
في سياق متصل، أوضح العميد متقاعد خالد عبد الرحمن، نائب رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات العاملة في التصنيع العسكري، مدى نجاح في تنظيم أول معرض للصناعات العسكرية على أرض الوطن، مشيرًا إلى أن معرض «إيديكس 2018»، تحول إلى ملتقى عالمي.
 
وأكد «عبد الرحمن»  أن المعرض حققا نجاحا كبير، وهو ما ظهر في الحجوزات التي تمت من خلال المعرض، مشيرًا إلى أن المشاركين في المؤتمر بدءوا في التنسيق للمعرض التالي «2020» منذ الآن، قائلًا :«أنا سعيد جدًا لأن إحنا بنعرض أول منتج مصر خالص، بعقول مصرية ومجهود مصري خالص، والممثل في العربات المدرعة»، لافتًا إلى التنظيم الخاصة بالمعرض كان جيد جدًا.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص