جمعة سوداء على النظام الإيراني.. الجار الله ينذر طهران باحتجاجات واسعة ضد سياسة الإرهاب

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 11:00 ص
جمعة سوداء على النظام الإيراني.. الجار الله ينذر طهران باحتجاجات واسعة ضد سياسة الإرهاب
أحمد الجارالله رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية

في وقت تشهد فيه إيران احتجاجات عمالية في الأحواز والتي تستهدف بحسب شعارها «مافيا النظام الإيراني» حيث دخلت يومها السادس والعشرين احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية، توقع رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية أحمد الجار الله أن تشهد إيران مظاهرات احتجاجية مثلمًا شهدت فرنسا في الفترة الأخيرة.
 
وأضاف الجار الله في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة تويتر، أن المعارضة الإيرانية ستشرف على هذا الزخم الاحتجاجي كما أن هذا التحرك الشعبي الإيراني سيكون مؤيد من الدول التي تنتقد سياسة النظام الإيراني الإرهابية والمقلقة دوليًا، مضيفًا: «اليوم أول الغيث».
 
 
1

 

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه طهران احتجاجات واسعة في مدينة الأحواز على تردي الأوضاع المعيشية وعدم دفع رواتب الموظفين ومستحقاتهم لعدة أشهر، فيما بدأت تركز المظاهرات على ما وصفه المحتجون بـ«مافيا النظام»، في إشارة إلى المؤسسات المالية التي نهبت أموال المودعين لصالح مغامرات طهران العسكرية الخارجية.
 
وبحسب شبكة سكاي نيوز فأن عدد غفير من المواطنين تجمع أمام «بنك صادرات» الإيراني وسط سوق المركزي لمدينة الأحواز، مطالبين بدفع رواتبهم والتراجع عن السياسات والإجراءات التي وصفها المحتجون بالتعسفية تجاه العمال والمعلمين والشرائح الأخرى، فيما نادت هتافات «الموت للمافيا»، وكذلك «سنجعل الأحواز قيامة، في حال رفض حل مشاكلنا».
 
وأكدت سكاي نيوز، أن عمال مصنع الصلب تجمهروا أمام مقر «الجزايري» ممثل خامنئي في الأحواز، وهتفوا «هيهات منا الذلة» و«لا الحاكم ولا الحكومة تفكر بحالنا».

ولم تكن هذه المظاهرات الوحيدة التي شهدتها إيران في الفترة الأخيرة، حيث شهدت مدينة طهران في وقت سابق تجمع طلبة الجامعات، تضامنا مع احتجاحات العمال والمعلمين مطالبين بتلبية مطالبهم المشروعة،والإفراج عن المعتقلين الذين أعتقلتهم السلطات الإيرانية، فيما وثقت مقاطع الفيديو، اشتباك طلاب الجامعة مع قوات المليشيات شبه العسكرية "الباسيج"، بعدما حاولت تفريق مظاهراتهم التضامنية، فيما تجمعت حشود واسعة من المواطنين في طهران أمام شركة "بهمن" لإنتاج السيارات، اعتراضا على عدم تسلم سياراتهم التي دفعوا أموالا منذ فترة طويلة لشرائها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة