أحمد الجارالله عن زيارة محمد بن سلمان إلى الكويت: السعودية عمق أمني لدول الخليج

السبت، 29 سبتمبر 2018 04:00 م
أحمد الجارالله عن زيارة محمد بن سلمان إلى الكويت: السعودية عمق أمني لدول الخليج
شيريهان المنيري

زيارة مقرر من قبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى الكويت، السبت، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا). وأعرب عدد كبير من الكويتيين عن ترحيبهم الشديد بهذه الزيارة من خلال حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر من خلال هاشتاجات بإسم #محمد_بن_سلمان و#الكويت_ترحب_بمحمد_بن_سلمان.

وقال رئيس تحرير جريدة «السياسية» الكويتية، أحمد الجارالله في سلسلة من التغريدات عبر حسابه على تويتر أن «الكويت كلها سترحب بزياره الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.. الزيارة ودية، وليس فيها شئ غير عادي»، مضيفًا أن «محمد بن سلمان أمير تحس أن السعوديه ستشهد معه متغيرات مفرحه للشعب السعودي وللمهتمين بهذه البلاد العظيمه بلاد خادم الحرمين العصية علي الخصوم».

وتابع بأن «محمد بن سلمان ظاهره أعيت خصومه علي الرغم من الضخ الإعلامي المرعب ضده من خصومه، إلا أنه يمارس معهم صمت مرعب يقطع المصران»، لافتًا إلى أن الزيارة رسمية وأن الأمير محمد بن سلمان سيلاقى بحفاوة أميرية».

وفي تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، قال «الجارالله»: «نعم الزيارة مقررة من زمان وستحظي بحفاوة كويتية أميرية.. زياره ولي العهد السعودي الأمير محمد من سلمان ليس فيها أي إتفاقات؛ هي فقط زيارة تهدف لتجديد مشاعر الودّ التي تربط الكويت مع السعودية عبر شخصية الرجل الثاني في القيادة السعودية، تلك القيادة الشابة التي تنظر لها دول الخليج بكل تفاؤل». وأضاف أن «المملكة العربية السعودية قاطرة مهمة لدول مجلس التعاون الخليجي، من الناحية الاقتصادية، وهي عمق جغرافي وأمني مهم بالنسبة لها».

اقرأ أيضًا: زيارة محمد بن سلمان إلى الكويت.. لماذا الآن؟.. سياسي كويتي يجيب لـ«صوت الأمة»

من جانبها ذكرت عدد من الصحف الخليجية بعض الآراء والتوقعات حول ماهية زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى الكويت، منذ الإعلان عنها؛ وأنها إلى جانب كونها أخوية تؤكد على قوة العلاقات بين البلدين؛ إلا أنها تأتي في توقيت هام، حيث ما تشهده المنطقة من مستجدات وتطورات، خاصة في عدد من الملفات ذات الإهتمام المشترك حيث الأزمة اليمنية والسورية، إلى جانب الأزمة الخليجية مع قطر، والموقف الأمريكي الحازم من إيران وتهديداتها إلى دول المنطقة، لاسيما المملكة العربية السعودية. كما أنها تؤكد على أهمية الدور الكويتي بالنسبة إلى منطقة الخليج.  

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق