يرفع خطر السكتة الدماغية.. هكذا حذرت الـFDA من دواء التصلب المتعدد

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 06:00 م
يرفع خطر السكتة الدماغية.. هكذا حذرت الـFDA من دواء التصلب المتعدد
FDA هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

 
بعد تقارير عن مرضى أصيبوا بالسكتات الدماغية ومشاكل فى بطانة الشرايين فى الرأس والرقبة،أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" تحذيراً جديداً لدواء التصلب المتعدد "لمترادا" الذى يحتوى على المادة الفعالة (أليمتوزوماب)
 
 
ولفتت الـ"FDA" إلى أن معظم المرضى الذين عانوا من هذه المشاكل ظهرت عليهم الأعراض فى غضون يوم واحد من تلقى جرعة أولية من عقار "لمترادا"، وفى مريض واحد، حدثت الأعراض بعد ثلاثة أيام من تلقى الدواء.
 
وقال أحد المتخصصين فى مرض التصلب العصبى المتعدد "MS" إن المعلومات مهمة للأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب العصبى المتعدد، لكن لا ينبغى أن يعنى ذلك أنه يجب عليهم التوقف عن تناول الدواء على الفور.
 
وأكد الدكتور "عساف هاريل" أخصائى الأعصاب فى مستشفى لينوكس هيل فى مدينة نيويورك: "يجب على المرء دائمًا أن يوازن بين مخاطر وفوائد العلاج فيما يتعلق بخطر حدوث المرض، لافتاً إلى أنه بالنسبة للعديد من المرضى ، فإن العقار هو علاج فعال حقًا، لذا فإن الفوائد قد تفوق المخاطر المحتملة على بعض المرضى.
 
وفى غضون ذلك قالت إدارة الأغذية والأدوية إنها تفرض تحذيراً جديداً حول هذه المخاطر على معلومات وصف الدواء وعلى دليل الدواء الخاص بالمريض.
 
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص