هل يستمر سقوط الأمطار وتقلبات الأحوال الجوية؟.. رئيس هيئة الأرصاد يجيب

السبت، 08 ديسمبر 2018 08:00 ص
هل يستمر سقوط الأمطار وتقلبات الأحوال الجوية؟.. رئيس هيئة الأرصاد يجيب
الطقس - ارشيفيه

يبدأ تحسن تدريجى بالأحوال الجوية، من غدًا السبت، بانحصار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية فقط وهدوء نسبى فى نشاط الرياح، وفق الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 
وتابع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فصل الشتاء بدأ مبكرا ، قائلا: "التوزيعات الضغطية الحالية توزيعات شتاء وليس خريف" ، مؤكدًا أن أمس الاول الخميس شهد قمة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث شهدت أغلب الأنحاء فرص لسقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.
 
 
من جانبه، كشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال غدًا وبعد غًدا مما يزيد الاحساس ببرودة الأجواء، موضحا أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة ستصل  لـ 19 درجة  ودرجات الحرارة الصغرى تتراوح بين 13 و 14 درجة.
 
وناشد مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين ارتداء الملابس الشتوية لبرودة الأجواء، فضلاً عن توخى السائقين الحذر على الطرق الرئيسية والتأكد من سلامة وفحص السيارات قبل السفر خاصة سلامة المساحات والأنوار الأمامية.
 
أما عن طقس غدًا السبت، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية .
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتنشط الرياح على السواحل الشمالية وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط .
 
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة  غدًا  السبت بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 والصغرى 14، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 والصغرى 14، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 والصغرى 13، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 22 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 09 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 للعظمى 12 للصغرى.
 
وفى المحافظات، تعرضت محافظة دمياط، اليوم الجمعة، لموجة من الطقس السيئ، والعواصف الشديدة على مدن دمياط وعزبة البرج ورأس البر ودمياط الجديدة، وقال حسام خليل رئيس جمعية الصيادين إنه تم غلق بوغاز عزبة البرج، وتوقفت مراكب الصيد عن الخروج، بسبب سرعة الرياح، وارتفاع الموج إلى 3 أمتار، بينما يظل البوغاز مفتوحًا أمام المراكب العائدة من البحر. 
 
 
وأكد خليل أن البوغاز تم غلقه اليوم ولمدة أسبوع، بسبب مرور البلاد بنوة قاسم والتى تستمر لمدة أسبوع، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد عدم الاستقرار بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج.
 
وفى الإسكندرية، واصلت موجة الطقس السيء تأثيراها على المحافظة، حيث شهدت المحافظة أمس الخميس ارتفاعًا كبيرًا فى أمواج البحر بسبب ازدياد شدة الرياح فى الايام الاخيرة لنوة "قاسم"، فى حين توقف هطول الأمطار وسيطرت الرياح الشديدة مع انخفاض درجات الحرارة على حالة الطقس.
 
 
1- رفع مياه الامطار من الشوارع
 

 

2- جانب من مكياه الامطار بالشوارع
 

 

3- رفع مياه الامطار بقرى دسوق
 

 

4- شفط مياه الأمطار من الشوارع
 

 

5- جانب من رفع مياه الامطار
 

 

6- تراكم مياه الامطار بالشوارع
 

 

أرتفاع الامواج فى  نوة قاسم  بالاسكندرية  (1)
 

 

أرتفاع الامواج فى  نوة قاسم  بالاسكندرية  (2)
 

 

أرتفاع الامواج فى  نوة قاسم  بالاسكندرية  (3)
 

 

أرتفاع الامواج فى  نوة قاسم  بالاسكندرية  (4)
 

 

الأمطار فى دمياط (1)
 

 

الأمطار فى دمياط (2)
 

 

الأمطار فى دمياط (3)
 

 

الأمطار فى دمياط (4)
 

 

الأمطار فى دمياط (5)
 

 

الأمطار فى دمياط (6)
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق