على عهدة الأرصاد.. هل تتحسن أحوال الطقس بعد سقوط الأمطار الرعدية على القاهرة؟

الأحد، 09 ديسمبر 2018 12:00 ص
على عهدة الأرصاد.. هل تتحسن أحوال الطقس بعد سقوط الأمطار الرعدية على القاهرة؟
الطقس

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية استقرار نسبى بحالة الجو مع انحصار فرص سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة.

يأتى ذلك بعد موجة من الطقس السئ وحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى شهدتها أغلب أنحاء الجمهورية خلال الأيام الماضية ،بسقوط أمطار غزيرة ورعدية على مناطق متفرقة امتدت للقاهرة.

 
موعد انتهاء فرص الأمطار


وعن توقعات حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة ، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه بداية من اليوم السبت تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، لافتا إلى أنه بداية من غدا الأحد تنحصر فرص سقوط الأمطار لتكون على السواحل الشمالية الشرقية.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع مع نهاية يوم الإثنين المقبل انتهاء فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية، مع استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء .

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، سائقى السيارات ضرورة توخى الحذر من الشبورة المائية صباحا على الطرق خاصة الطرق الرئيسية القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية، موجها للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة لبرودة الأجواء .


طقس غدا الأحد وانحصار فرص الأمطار
 

وعن طقس غدا الأحد ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا .

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب ، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 والصغرى 14، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 والصغرى 14، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 والصغرى 13، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 19 والصغرى 09 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 للعظمى 12 للصغرى.


طقس الإثنين واستمرار برودة الأجواء
 

أما عن طقس الاثنين المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا .

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية ، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين،  بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 والصغرى 14، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 22 والصغرى 14، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 والصغرى 13، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 09 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 للعظمى 12 للصغرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق