إنجاز جديد يضاف للمنظومة التعليمية.. مدرسة يابانية بحوش عيسى على الطراز العالمي (فيديو)

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 05:14 م
إنجاز جديد يضاف للمنظومة التعليمية.. مدرسة يابانية بحوش عيسى على الطراز العالمي (فيديو)
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إنجاز جديد يضاف إلى المنظومة التعليمية في مصر ، على بعد حوالي 40 كيلو متر من مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، أنشئت المدرسة المصرية اليابانية في قرية الشعراوي بحوش عيسى وفتحت أبوابها للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد 2018 /2019 للتحدث نقلة كبيرة في حياة الكثيرين من أبناء القرية.
 
 
وقالت إحدى المعلمات في المدرسة إنه تم بدء العمل بتاريخ 23 /9 فيما تعرف بفترة التهيئة والتي كانت تستهدف شرح نظام العمل بالمدارس المصرية اليابانية لأولياء الأمور، وفي نفس الوقت كان بيتم استقبال الطلبة من الساعة التاسعة حتى الساعة 1 الظهر على أربع ساعات، لتقديم نشاط مختلف في كل ساعة ليكون لديهم الاستعداد الكامل في فترة الدراسة.
 
وبرغم وجود المدرسة فى منطقة ريفية لكنها نجحت فى استقطاب أعدادًا كبيرة من الطلبة والطالبات، حيث ساهمت فى ذلك مديرة المدرسة التى حرصت منذ أول لحظة على نجاح التجربة رغم الصعوبات والتحديات التى واجهتها على المستوى الشخصى فى بداية عملها بالمدرسة.
 
وقالت مديرة المدرسة: «تقدمت للعمل بالمدرسة، رغم سكنى البعيد، والذى اضطر بسببه إلى استقلال 3 مواصلات للوصول إلى المدرسة، فوجدت صعوبة ومشقة فى الوصول إلى المدرسة لذلك لجأت إلى الحصول على سكن قريب منها».
 
 
وقال أحد المدرسين إن المدرسة تقوم بتنظيم مجموعة من الأنشطة الخاصة والفريدة التى تهتم بعلاج الطفل لتحقيق استراتيجية 2030 بناءً على التعليمات الخاصة بتطبيق الأنشطة فى المدرسة اليابانية.
 
وامتد التعاون المثمر بين المدرسة مع أولياء الأمور، حيث لم يتوقف الأمر على ما تقوم به إدارة المدرسة من جهود، ليصل التعاون إلى تبرع ولى أمر طالب بإقامة مزرعة صغيرة للحيوانات بالحديقة الملحقة بالمدرسة.
 
وقال ولى الأمر الذى تبرع بالمزرعة: «أنا غاوى تربية ماعز وابنى طالع كمان بيحبها، ففكرت أعملهم فى المدرسة حاجة تشجع الطلاب على حب الحيوانات وتساعدهم على نماء أفكارهم وشخصيتهم، حتى سمحت إدارة المدرسة بإقامة حظيرة صغيرة، وننوى مدها بالجمل والطاووس والنعام».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق