الزمالك يستعد للكونفدرالية.. كيف يخطط «جروس» لضربة البداية في البطولة الأفريقية؟

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 12:00 م
الزمالك يستعد للكونفدرالية.. كيف يخطط «جروس» لضربة البداية في البطولة الأفريقية؟
الزمالك

تمسك السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، بإشراك كل العناصر الأساسية فى مباراة القطن التشادى يوم السبت المقبل، بذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية رغم الفوارق الكبيرة بين الفريقين من ناحية الإمكانيات الفنية، وذلك لرغبته فى تحقيق انتصار عريض خلال لقاء الذهاب لخوض مباراة العودة بارتياح أكثر، خاصة مع وجود عزيمة وإصرار للمنافسة بقوة على اللقب.

ويستعد الزمالك لخوض ضربة بداية جديدة فى مشواره الأفريقى، عندما يلتقى مع نظيره القطن التشادى، فى ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، المقرر إقامتها السبت المقبل، ويطمح الأبيض فى تقديم عرض قوى وتحقيق نتيجة إيجابية لمصالحة جماهيره وتعويضهم عن الخروج المبكر من البطولة نفسها النسخة الماضية على يد فريق ولايتا ديتشا الأثيوبى من دور الـ32 بركلات الجزاء الترجيحية.

هناك العديد من السيناريوهات التى تشغل تفكير السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، قبل انطلاق المباراة، لا سيما فى ظل العديد من الغيابات التى يعانى منها الأبيض فى مبارياته الأخيرة، وترصد «صوت الأمة»، خلال السطور التالية، أبرز الخطط التي قد يفكر فيها المدير الفني السويسري قبل ضربة البداية الأفريقية.

جروس

سيلجأ جروس لخوض المباراة بالعناصر الأساسية للفريق التى يخوض بها مبارياته المحلية فى الفترة الأخيرة، خاصة مع تحقيق الأبيض سلسلة من الانتصارات المحلية فى بطولتى الدورى والكأس، وهو ما يجعله يُصر على ثبات المجموعة الأساسية التى يعتمد عليها خلال مباراة الذهاب لتحقيق نتيجة إيجابية تجعله أكثر ارتياحية فى مباراة العودة التى ستقام فى تشاد.

الزمالك

ويخشى جروس من الدفع بعناصر جديدة أمام القطن التشادى ما جعله يحذر لاعبى الزمالك من الاستهانة بمواجهة بطل تشاد خاصة أنه نجح فى التعادل خارج ملعبه أمام بطل توجو بدور الـ64 للبطولة؛ وهو ما يعنى قدرته على اللعب تحت ضغط مشددًا على أن غموض المنافس يزيد من صعوبة المباراة على عكس مواجهة فريق معلوم للجميع.

سيدخل الزمالك المباراة وهو يعانى من غياب أكثر من لاعب فى خط الدفاع، بعدما تأكد استمرار غياب محمود حمدى الونش، مدافع الفريق، عن المباراة بعد إصابته فى العضلة الضامة خلال تواجده فى معسكر مباراة مصر وتونس فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى غياب محمد عبد السلام لعدم قيده بقائمة الفريق فى البطولة الأفريقية؛ إلا أن جروس لن يجد صعوبة فى تعويض الغيابات، حيث سيعود محمد عبد الغنى، مدافع الزمالك للتشكيل الأساسى للفريق أمام القطن التشادى للعب بجوار محمود علاء فى خط الدفاع، فى ظل إصابة الونش بمزق فى العضلة الضامة والتى ستؤدى إلى استمرار غيابه عن الفريق.

محمد عبد الغنى

شارك محمد عبد الغنى فى 6 مباريات مع الزمالك هذا الموسم، فى المقابل شارك الونش فى 10 مباريات ومحمد عبد السلام فى 3 مباريات.

فيما يسعى جروس لتجهيز الونش للعودة لقيادة خط الدفاع بداية من مباراة الزمالك أمام بتروجت، فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، المقرر إقامتها يوم 28 ديسمبر الجارى بجانب لقاء العودة أمام بطل تشاد.

كما يواجه جروس أزمة أخرى، تتمثل فى إمكانية عدم مشاركة عبد الله جمعة، صانع ألعاب الأبيض فى المباراة، بعدما كان يعتمد عليه المدير الفنى السويسرى فى مركز الظهير الأيسر بالمباريات الأخيرة إلا أن تعرضه لشد فى العضلة الخلفية يهدد تواجده فى المباراة المقبلة لكن هذا لا يؤرق الجهاز الفنى بشكل كبير لوجود بهاء مجدى الظهير الأيسر الأساسى وجاهزيته لخوض اللقاء، شارك بهاء مجدى فى 7 مباريات مع الزمالك هذا الموسم، مقابل 8 مباريات شارك فيهم عبد الله جمعة مع الزمالك.

بهاء مجدى

فيما أطمأن جهاز الزمالك على جاهزية التونسى فرجانى ساسى للتواجد فى وسط الملعب وكذلك مصطفى فتحى بعد تعرض الثنائى لإصابة خفيفة خلال مباراة المصرى الأخيرة ومغادرة الملعب متأثرين بالإصابة.

مصطفى فتحى

يواصل السويسرى جروس الدفع بمصطفى فتحى، كجناح أيمن للزمالك، بعد مشاركته أساسيًا فى مباراة الفريق الأخيرة أمام المصرى ومن قبلها الدفع به فى مباراة الجونة والداخلية، وتقديم أداء جيد، يجعله يحجز مقعدًا أساسيًا فى مباراة القطن التشادى خاصة فى ظل الإطاحة بإبراهيم حسن الذى شارك كبديل فى مباراة المصرى الأخيرة.

شارك مصطفى فتحى فى 5 مباريات مع الزمالك هذا الموسم، مقابل 15 مباراة شارك فيهم إبراهيم حسن مع الأبيض بواقع 13 مباراة فى الدورى ومباراتين فى كأس مصر.

على جانب آخر ستكون مباراة القطن التشادى الفرصة الأخيرة للمغربى حميد أحداد، مهاجم الزمالك، الذى يترقب المشاركة قبل اتخاذ قرار برحيله خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل من عدمه.

يعانى حميد أحداد مع الزمالك منذ قدومه بداية الموسم الجارى، حيث خرج من حسابات السويسرى كريستيان جروس، الذى لم يعتمد عليه فى تشكيل الأبيض، سوى فى 3 مباريات بواقع 39 دقيقة فقط كان أخرها لقاء المقاولون العرب فى الأسبوع الثامن من مسابقة الدورى الممتاز لمدة 17 دقيقة ودفع جروس بأحداد مؤخرًا فى تشكيلة الفريق بالمباراة الودية أمام فريق الشباب بالنادى التى أقيمت عصر الإثنين استعدادًا لمواجهة القطن.

احداد

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق