هل يفعلها الأهلي.. تعرف على تاريخ مواجهات المارد الأحمر والأندية الإثيوبية (فيديو)

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 10:00 ص
هل يفعلها الأهلي.. تعرف على تاريخ مواجهات المارد الأحمر والأندية الإثيوبية (فيديو)
الأهلى - صورة أرشيفية

يتعافى النادي الأهلي من كبوته التي دخل فيها عقب خسارة الفريق نهائي أفريقيا أمام الترجي التونسي وأعقبها سلسلة من السقوط بالخروج من البطولة العربية، وإقالة مدرب الفريق الفرنسي كارتيرون، والهزيمة في أول المباريات المؤجلة بالدوري الممتاز مما أثر على معنويات اللاعبين، إلا أن الفريق بدأ حالة الاستفاقة بعد عودة الانتصارات في المؤجلات أمام بتروجيت والجونة وطلائع الجيش.
 
في 14 ديسمبر الجارى، يعود النادى الأهلى مجدداً لخوض منافساته القارية بدورى أبطال أفريقيا، والذى حصل المارد الأحمر على لقب وصافته فى النسختين الماضيتين بعد خسارة النهائى أمام الوداد البيضاوى فى نسخة 2017  ثم الخسارة أمام الترجى فى النسخة الماضية. ويصطدم الأهلى بفريق جيما الإثيوبى فى ذهاب دور الـ32  بالبطولة، حيث تقام مباراة الذهاب بمصر فيما تستضيف إثيوبيا مباراة العودة .
 
 
ويسعى فريق الأهلي بقيادة مديره الفنى المؤقت محمد يوسف إلى تحقيق الفوز على جيما الإثيوبى فى اللقاء الذى يجمعهما يوم الجمعة المقبل على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية فى إطار ذهاب دور الـ 32 بدورى أبطال أفريقيا لاستعادة الهيبة الأفريقية. وتوجد العديد من المخاوف التي تسيطر على الفريق قبل المواجهة المرتقبة، وترصد «صوت الأمة»، تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق الأثيوبية:

ـ المواجهة الأولى 1991 بدورى الأبطال

كانت بين الأهلى وداشن برورى لكنها لم تتم لانسحاب الأخير  من المباراة

ـ المواجهة الثانية أمام البن الإثيوبى  1998

مباراة الذهاب فى إثيوبيا  1/1

مباراة العودة فى مصر  2/2

ـ المواجهة الثالثة أمام البن الإثيوبى 2012

مباراة الذهاب فى إثيوبيا  0/0

مباراة العودة فى القاهرة 3/0 للأهلى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق