راجعين للجوائز من تاني.. 5 مؤشرات ترجح فوز «المو» بجائزة «BBC» لأفضل لاعب إفريقي

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 04:16 م
راجعين للجوائز من تاني.. 5 مؤشرات ترجح فوز «المو» بجائزة «BBC» لأفضل لاعب إفريقي
محمد صلاح
كتب محمد شعلان

بدأ موسم الجوائز يهل من جديد على نجمنا العالمي محمد صلاح، وفي نفس الأيام من العام الماضي حقق محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي جائزة «BBC» لأفضل لاعب أفريقي، وبعدها بأيام قليلة توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من اتحاد الكرة الأفريقي "الكاف" وهو الان على أعتاب موسم جديد من حصد الجوائز الدولية.

 

محمد صلاح وصراع جائزة «BBC»

وسطع نجم محمد صلاح من جديد في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي بعد أن اعتلى صدارة الهدافين بجانب الجاوبني أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي، وحسم صعود ليفربول لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بهدف صعب في نادي نابولي الإيطالي، وذلك بعد فترة خفوت لم تطل ليعود مجددًا الفرعون المصري وينافس على حصد الجوائز.

محمد صلاح وجائزة بى بى سى العام الماضي
محمد صلاح وجائزة بى بى سى العام الماضي

 

ويقترب الفرعون المصري محمد صلاح بقوة من الحصول على جائزة الـ«BBC» كأفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي وانتزاع الجائزة الإنجليزية من منافسيه كوليبالى مدافع منتخب السنغال ونادى نابولى الإيطالى، ومهدي بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادي يوفنتوس الإيطالى، وساديو مانى لاعب منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزى، وتوماس بارتى لاعب منتخب غانا وأتلتيكو مدريد الأسباني.

 

وترجح 5 مؤشرات فوز "المو" بجائزة الـ«BBC» لأفضل لاعب أفريقي وفق شروط الموقع الرسمي للإذاعة البريطانية للحصول على الجائزة، فوسط الأسماء المرشحة يعد محمد صلاح الأفضل في كافة الشروط، فبالنسبة لشرط المهارات الفردية يتفوق "المو" على كل منافسيه وفق إحصائيات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وحول شرط اللعب الجماعي "صلاح" صاحب الصدارة في صناعة الأهداف بجانب قدراته التهديفية.

ساديو مانى
ساديو مانى

 

وأيضا من المؤشرات التي ترجح فوز صلاح بجائزة الـ«BBC» لأفضل لاعب أفريقي القدرة على التأثير في النتائج وهي أحد أهم أولويات شروط الحصول على الجائزة بجانب الاستفتاء الجماهيري الذي يتصدره اللاعب المصري، وبالنسبة للإسهامات التي قدمها المرشح للعبة كرة القدم والرياضة بشكل عام في القارة الأفريقية يمتلك "صلاح" مسيرة طويلة مع المنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية.

 

وجرت عادة جائزة الـ«BBC» لأفضل لاعب أفريقي أن تقدم للاعبين في مراكز الهدافين وصانعي الألعاب، وبتطبيق هذه الخصائص على منافسي محمد صلاح سيكون "المو" اللاعب الوحيد وسط منافسيه الذي يجمع القدرات التهديفية وصناعة الأهداف وينافسه بعض الشيء زميله السنغالي ساديو مانى بينما سيخرج من دائرة المنافسة باقي اللاعبين لارتكازهم جميعًا في مركز الدفاع.

محمد صلاح وساديو مانى
محمد صلاح وساديو مانى

 

جدير بالذكر أن النجم المصري محمد صلاح يحلم بحصد جائزة فردية جديدة تضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها اللاعب منذ انضمامه لصفوف ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالي، وعندما تشير عقارب الساعة إلى السابعة والنصف مساء اليوم، الجمعة، تكشف هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة