القاهرة على مستوى الحدث والأفضل بين المتقدمين.. هل تستضيف مصر أمم أفريقيا 2019؟

الأحد، 16 ديسمبر 2018 02:00 م
القاهرة على مستوى الحدث والأفضل بين المتقدمين.. هل تستضيف مصر أمم أفريقيا 2019؟
منتخب مصر

حالة طوراي يشهدها مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، عقب إرسال خطاب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف يطلب فيه الحصول على شرف تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019، وذلك بعد سحب التنظيم من الكاميرون بداعي عدم جاهزيتها لاستضافة هذا الحدث الكبير.

وقبل وصول لجان التفتيش التابعة للكاف خلال الأيام المقبلة لمعاينة الملاعب والفنادق ووسائل التنقل وغيرها قبل إرسال تقريرها الي الكاف لإعلان موقف مصر النهائي من استضافة الكان، أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة حالة الطورائ، بعد تقديمه طلب استضافة أمم أفريقيا، وذلك بعد اعتذار المغرب عن الترشح لاستضافة البطولة.

 

عضو اتحاد الكرة أحمد مجاهد أكد  على استعداد الجبلاية لتنظيم الحدث بعد إرسال التعهد الحكومى الخاص باستعداد مصر لاستضافة أمم افريقيا 2019 إلي الكاف بعد وصوله من جانب وزارة الشباب والرياضة، مضيفًا أن الاتحاد أرسل الخميس الماضي رغبة مكتوبة فى استضافة البطولة، وتم استكمال الطلب بالتعهد الحكومى وهو شرط أساسى للتنظيم.

 

عضو اتحاد الكرة أكد ترشّيح 8 ملاعب لاستضافة المباريات وهى استاد القاهرة والسلام والدفاع الجوي والكلية الحربية وبرج العرب والإسكندرية والإسماعيلية والجيش بالسويس، كما تقرر أن تكون البطولة مقامة علي 4 مدن هي القاهرة والإسكندرية والاسماعيلية والسويس، بينما ستكون استادات بتروسبورت وجهاز الرياضة العسكري والمقاولون العرب لاستضافة التدريبات للمنتخبات المشاركة.

 

 

في سياق متصل، يدرس اتحاد الكرة التقدم باقتراح إلي الكاف يتضمن أن يصبح استاد برج العرب هو الملعب الرئيسي للمنتخب الوطني في البطولة، لضمان حضور أكبر عدد من الجماهير في المباريات التي يخوضها الفراعنة أصحاب الأرض وهي المباريات التي تشهد حضور جماهيري كبير، بعكس باقي المباريات التي يمكن اقامتها في أي ملاعب حيث تشهد حضور جماهيري أقل.

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماع الاثنين المقبل لمناقشة التصور الجديد للدوري والمواعيد الخاصة به وكذلك كأس مصر ومباراة السوبر المحلي علي ضوء المستجدات التي تمت خلال الساعات الأخيرة وإعلان التقدم بطلب رسمي لاستضافة أمم افريقيا 2019.

ويناقش اتحاد الكرة حلول لبعض الأزمات المتوقعة مثل إغلاق بعض الملاعب التي تستضيف مباريات الدوري حاليا بسبب بعض عمليات الإصلاحات والصيانة قبل البطولة وتوفير بدائل سريعة حفاظا علي مسابقة الدوري.

وكشف احمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة انه من المستحيل الغاء بطولة الدوري الممتاز في حالة تنظيم امم افريقيا 2019 بمصر بعد سحبها من الكاميرون ، موضحاً في تصريحات صحفية أن بطولة الدوري سيتم استكمالها بعد البطولة المقرر اقامتها في يونيو المقبل ، وتعد مصر اقوي المرشحين الاستضافة امم افريقيا بعد سحبها من الكاميرون واعتذار المغرب عن تنظيمها وتنحصر المنافسة بين مصر وجنوب افريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق