مجموعتان بالقاهرة ومثلهما بالإسكندرية.. اتحاد الكرة يخطر «الكاف» بالتصور النهائي لأم أفريقيا

الأحد، 16 ديسمبر 2018 12:00 م
مجموعتان بالقاهرة ومثلهما بالإسكندرية.. اتحاد الكرة يخطر «الكاف» بالتصور النهائي لأم أفريقيا
هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة

قبل بضعة أيام، انسحبت المغرب من تنظيم، أمم أفريقيا (2019)، وفي أعقاب قرار المغرب، كشف هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، عن اتصالات يجريها مع الجهات المعنية في مصر، قبل إعلان موقف مصر النهائي من التقدم بطلب رسمى للكاف لاستضافة أمم أفريقيا (2019) بعد اعتذار المغرب عن التقدم بطلب الاستضافة.
 
وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» مؤخرا سحب تنظيم البطولة من الكاميرون بداعي عدم الجاهزية، وأعلنت المغرب أنها ستتقدم بطلب استضافة للبطولة، قبل أن يخرج وزير الرياضة المغربي (الخميس) الماضي، ويؤكد أن بلاده لن تتقدم بالطلب، ليفتح المجال أمام مصر.
 
كان هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، عقد جلسة مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم، جلسة في شرم الشيخ، صباح اليوم (الأحد)، عقب انتهاء بطولة أمم أفريقيا للكرة الشاطئية، وعرض رئيس الجبلاية خلال الجلسة تصوره لاستضافة بطولة أمم أفريقيا (2019) بعد اعتذار المغرب.
 
وتضمن تصور اتحاد الكرة بشأن تنظيم واستضافة البطولة، أن تقام مجموعتان في القاهرة ومثلهما في الإسكندرية على أن يستضيف ملعبي برج العرب والاسكندرية مباريات كل مجموعة، كما ستقام مجموعة في الإسماعيلية وأخرى فى بورسعيد، لاسيما وأن البطولة ستقام من (6) مجموعات بعد قرار زيادة المنتخبات المشاركة إلى (24) فريقا، بينما ستكون استادات بتروسبورت وجهاز الرياضة العسكري والمقاولون العرب لاستضافة التدريبات للمنتخبات المشاركة.
 
واقتربت مصر من الفوز بتنظيم البطولة، بالتزكية، بعدما تخلفت جنوب افريقيا عن إرسال التعهد الحكومى لإستضافة البطولة إلى الاتحاد الافريقى لكرة القدم «كاف».. وكشف مصدر باتحاد الكرة، أن جنوب افريقيا أرسلت رغبة إلى الكاف لتنظيم البطولة لكنها لم ترسل التعهد الحكومى حتى الأن، وفي حالة عدم إرسال التعهد خلال الساعات المقبلة، فهذا يعني فوز مصر بالتزكية.. وكانت مصر أرسلت أمس الأول الجمعة التعهد الحكومى للكاف لإستضافة البطولة.
 
الخميس الماضي، كانت مصر بدأت خطواتها الرسمية نحو استضافة كأس الأمم الأفريقية (2019)، بعد إعلان اتحاد الكره أنه تقدم بطلب رسمى للاتحاد الافريقى لكرة القدم «كاف» باستضافة البطولة بعد اعتذار المغرب، وقال أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة، أن الجبلاية سترسل غدا التعهد الحكومى الخاص باستعداد مصر لاستضافة البطولة، وهو الخطاب الذى ستوقعه وزارة الشباب والرياضة.
 
وأشار مجاهد فى تصريحات صحفية، إلى إن اتحاد الكرة أرسل اليوم رغبة مكتوبة فى استضافة البطولة، على أن يتم استكمال الطلب بالتعهد الحكومى وهو شرط أساسى للتنظيم، موضحاً أن الاتحاد الكرة رشح (8) ملاعب لاستضافة المباريات، مؤكدا أن مصر جاهزة لأى لجان تفتيش للتأكد من قدرتنا على التنظيم واستضافة البطولة.
 
وكان اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، قد خطابا رسميا إلى الاتحاد الافريقى لكرة القدم «كاف» يطلب فيه تنظيم واستضافة بطولة أمم افريقيا (2019)، بعد تأكد مصر من تقدم المغرب بطلب رسمى.
 
من جهة أخرى كشف أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة أنه من المستحيل إلغاء بطولة الدوري الممتاز في حالة تنظيم أمم افريقيا (2019) بمصر. وقال: «من رابع المستحيلات إلغاء بطولة الدورى وسيتم استكمال المسابقة بعد البطولة المقرر إقامتها في يونيو المقبل».
 
تعد مصر أقوى المرشحين لاستضافة أمم أفريقيا بعد سحبها من الكاميرون واعتذار المغرب عن تنظيمها وتنحصر المنافسة بين مصر وجنوب أفريقيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق