تحديا للإرهاب الغادر.. كبار السن أيقونة الوطنية في الانتخابات البرلمانية بالعريش (صور)

الخميس، 20 ديسمبر 2018 06:00 م
تحديا للإرهاب الغادر.. كبار السن أيقونة الوطنية في الانتخابات البرلمانية بالعريش (صور)
الانتخابات البرلمانية بالعريش
كتب – محمد الحر

توجه عدد كبير من ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن إلى اللجان الانتخابية فى مدينة العريش للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية، مؤكدين أن الإدلاء بأصواتهم يعد واجبًا وطنيًا وواجب على كل مواطن المشاركة والقيام بواجبه الوطني بالتوجه إلى لجان الاقتراع والإدلاء بصوته الانتخابي.
 
وبدأت صباح أمس الأربعاء، عملية الاقتراع فى 37 لجنة بمختلف مناطق مدينة العريش، عاصمة شمال سيناء، على المقعد الشاغر بوفاة النائب المستقل الدكتور حسام الرفاعي.
 
ولم تمنع الأحوال الجوية المتقلبة وبرودة الطقس كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة العريش، بجنوب سيناء، من المشاركة الفعالة في الانتخابات البرلمانية التكميلية خلال انطلاق اليوم الأول والثاني للانتخابات.
الانتخابات البرلمانية بالعريش (1)
الانتخابات البرلمانية بالعريش 
 
وأعرب الناخبون من كبار السن عن سعادتهم بالإدلاء بصوتهم في الانتخابات البرلمانية التكميلية بالدائرة الأولى ومقرها مدينة العريش في شمال سيناء، رغم مرض وعجز البعض منهم.
 
فى مشهد إنساني  ووطني أصر الرجل الستيني الحاج " سلام " على المشاركة فى الانتخابات، ووصل إلى اللجنة على كرسي متحرك رغم  صعوبة السير على قدميه، ما دفع ابنه إلى مساعدته، ونقله الكرسي المتحرك ليصل إلى لجنته الانتخابية.
 
وحرص اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء خلال تفقده لجان الانتخابات، على مصافحة الحاج «سلام»، وتحيته على موقفه وإصراره على أداء واجبه الوطني.
 
وقال الحاج «سلام» لـ «صوت الأمة»: إن مشاركته جاءت من أجل أولاده الذين استشهدوا فى سيناء، ولدحر الإرهاب الغادر، ومن أجل مصر»، داعيا الشباب إلى المشاركة لدعم الوطن.
 
فى حين لم يمنع مرص مسنة تدعى «نادية» ، عن أداء واجبها الوطني، فحرصت على التوجه إلى لجنتها الانتخابية بحي أبو صقل، للإدلاء بصوتها محمولة على كرسي متحرك بمساعدة شابة من متطوعو الهلال الأحمر، لعدم قدرتها على السير، فى مشهد يُجسد مدى حرصها على الانتخاب، حيث ترى أن المشاركة في الانتخابات واجب وطنى.
 
وشهدت لجنة مدرسة أحمد عرابي قدوم مسنة تدعى «عائشة»، تبلغ من العمر 56 عامًا للإدلاء بصوتها فى الانتخابات البرلمانية خلال يومها الأول بمدينة العريش رغم كبر سنها وعدم قدرتها على الحركة دون كرسي متحرك.
 
وفي مشهد إنساني آخر قام رجل من كبار السن، لم يمنعه التقدم فى العمر، ولا ظروفه الصحية التى أجبرته على الاتكاء إلى عصا، من المشاركة وتأدية دوره بالإدلاء بصوته واختيار ممثله البرلماني في  مجلس النواب.
 
بدوره أكد المستشار أحمد عبد الكريم ، رئيس إحدى اللجان الانتخابية أن المشاركة من كبار السن والمرأة المصرية كان مشرفا للغاية وخاصة المرأة المصرية والتي تصدرت المشهد الانتخابي خلال اليوم الأول والثاني للانتخابات البرلمانية.
 
وتابع: «خروج كبار السن والمرأة المصرية في مشهد حضاري شيئا يدعو للفخر، وهم نموذج حي للالتزام ويجب على الشباب أن يتعلموا من هم حب الوطن والتعبير عن وطنيتهم بطريقة ديمقراطية».
الانتخابات البرلمانية بالعريش (2)
الانتخابات البرلمانية بالعريش
 
فيما أوضح مصدر أمني رفيع، رفض ذكر اسمه، أن  ما نجح فيه الناخبون الكبار، أثبت للعالم أن الشعب المصري في سيناء قادر على صناعة التاريخ، ومواجهة قوى الظلام وداعمي الإرهاب بالخروج والمشاركة الإيجابية والوطنية بالانتخابات البرلمانية.
 
وشهدت لجان الانتخابات بمدينة العريش توافدا ملحوظًا من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث يرون أن الانتخاب واجب وطنى على كل مصرى يحب وطنه دون الانسياق إلى دعوات المغرضين بالعزوف عن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية.
الانتخابات البرلمانية بالعريش (3)
الانتخابات البرلمانية بالعريش
 
وتضم الدائرة الأولى بشمال سيناء ومقرها مدينة العريش مدينة العريش العاصمة بأقسامها الأربعة وعدد 4 قرى تابعة ، حيث يبلغ عدد الناخبين المقيدين فى جداول الانتخابات على مستوى الدائرة 115 ألف و383 ناخبًا وناخبة.
 
من بينهم 32 ألفا و238 ناخبًا وناخبة بقسم أول العريش ، 43 ألفا و287 ناخبًا وناخبة بقسم ثان العريش ، 24 ألفا و942 ناخبًا وناخبة بقسم ثالث العريش ، و14 ألفا و916 ناخبًا وناخبة بقسم رابع العريش.
الانتخابات البرلمانية بالعريش (4)
الانتخابات البرلمانية بالعريش
 
ويتنافس على المقعد الخالي 9 مرشحين ، وهم كل من : حسن الحلوانى .- مستقل ورمزه الأسد ، جمال البنديرى - حزب حماة الوطن ورمزه جرار زراعى ، ومحمد السيد على -  مستقل ورمزه هدهد   ( من قسم أول العريش )، وممدوح أيوب - مستقل ورمزه الكف ، أحمد العايق المطرى - حزب مصر المستقبل ورمزه التمساح ، عادل محسن - مستقل ورمزه الصقر ،وأحمد سعد يعقوب .- مستقل ورمزه لؤلؤة ( من قسم ثان العريش ).
 
وينافسهم أيضا كل من : أمين جودة - مستقل ورمزه غصن الزيتون ( من قسم ثالث العريش ) ، وعلاء الدين محمد - مستقل ورمزه حصان ( من قسم رابع العريش ).
 
الانتخابات البرلمانية بالعريش (5)
الانتخابات البرلمانية بالعريش

الانتخابات البرلمانية بالعريش (6)
الانتخابات البرلمانية بالعريش

الانتخابات البرلمانية بالعريش (7)
الانتخابات البرلمانية بالعريش 

الانتخابات البرلمانية بالعريش (8)
الانتخابات البرلمانية بالعريش 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق