رئيس أول وفد برلماني مصري إلى أوكرانيا: علاقات البلدين تشهد تحسنا كبيرا

الخميس، 20 ديسمبر 2018 06:00 م
رئيس أول وفد برلماني مصري إلى أوكرانيا: علاقات البلدين تشهد تحسنا كبيرا
وفد مجلس النواب المصرى
مصطفى النجار

عقد وفد مجلس النواب المصري المتواجد فى أوكرانيا حاليًا، برئاسة المهندس أحمد السجينى، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، عددًا من اللقاءات مع نواب البرلمان الأوكرانى برئاسة رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأوكرانية المصرية.
 
وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء لكافة الموضوعات المتعلقة بالتعاون بين البلدين، وبحث سبل توطيد العلاقات وتعزيز التعاون بين مصر وأوكرانيا سواء على المستوى البرلمانى أو الاقتصادى.
 
وقال السجنى: «العلاقات بين مصر وأوكرانيا تشهد تحسنًا كبيرًا جدًا لم يسبق له مثيل خلال الآونة الأخيرة، فخلال الستة أشهر الماضية قام وزير الخارجية الأوكراني بزيارة مصر، ثم جاءت زيارة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى لأوكرانيا فى شهر أكتوبر الماضى، واجتماع اللجنة المشتركة السابعة التى لم تنعقد منذ عام 2010، ثم جاءت زيارة الوفد البرلمانى المصرى حاليا، موضحًا أن كل ذلك يعكس مدى حرص الطرفين على تعزيز العلاقات الثنائية، وكذلك حجم الاتفاقيات التى تم توقيعها بين البلدين خلال العشر سنوات الأخيرة، مؤكدًا أنه يجب أن تكون قيمة التبادل التجارى والتعاون الاقتصادى بين البلدين بذات الحجم والقيمة».
 
وكان المهندس أحمد السجينى، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية قد أكد «إن زيارة وفد النواب لوزارة التربية والتعليم بأوكرانيا تطرقت إلى أزمة الطلبة المصريين الذين يدرسون فى أوكرانيا وعددهم 2754 طالبا، وأزمة المكاتب الوسيطة بين الطلبة والجامعات والسماسرة الذين ينصبون على الطلاب المصريين، مضيفًا أنه تم بشكل مباشر وصريح، التحدث مع ممثل وزارة التربية والتعليم الذي تفهم هذه المسألة وأبلغ سفير مصر فى أوكرانيا، بأنه سيستقبل كل الشكاوى التى وردت للوزارة من الطلاب وأولياء أمورهم.
 
‎وتعتبر هذه الزيارة البرلمانية الأولى منذ تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية فى شهر يونيو الماضى، وتستهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون البرلمانى بين مصر وأوكرانيا.
 
‎وتستهدف الزيارة عقد لقاءات بين الوفد البرلمانى المصرى مع ممثلى البرلمان الأوكرانى وبعض المسئولين فى أوكرانيا.
 
ويضم الوفد النواب سامى هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلميى، وأبو العباس تركى وسامى رمضان أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق