مطار دبي الثالث ازدحاما حول العالم.. الإمارات تحتفل بالمسافر رقم مليار

الخميس، 20 ديسمبر 2018 09:00 م
مطار دبي الثالث ازدحاما حول العالم.. الإمارات تحتفل بالمسافر رقم مليار
أثناء الاحتفالات

حافظ مطار دبي الدولي خلال الأشهر التسعة الأولي من عام 2018 على ترتيبه كثالث أكثر مطارات العالم ازدحاما، بعد تسجيله نموا في حركة المسافرين، حيث بلغ عدد المسافرين عبر المطار في سبتمبر الماضي فقط  7.22 مليون شخص مقارنة مع 7.09 مليون قبل عام.
 
ووفقاً للتقرير الشهرى الصادر عن المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو"، استمر النمو في حركة المسافرين، فيما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء فى الإمارات وحاكم دبى اليوم استقبال مطار دبى للمسافر رقم مليار.

 

أثناء الاحتفالات

 

الاحتفالات
 
الاحتفالات

وقال عبر تويتر «استقبل مطار دبي الدولي اليوم المسافر رقم مليار، عندما تكون دبي مطارا لمليار إنسان، نعرف أننا وصلنا لمحطة جديدة، وبدأنا رحلة مختلفة، وأقلعنا باتجاه مستقبل أجمل، مليار إنسان اتخذوا دبي وجهة لهم، مليار إنسان كنّا جزء من قصتهم، نحن مطار العالم ووجهته وقلبه».

بن راشد على تويتر
 
بن راشد على تويتر

 

وتابع بن راشد «شكرا لفريق مطار دبى، شكرا للشيخ أحمد بن سعيد، فخرنا لا يعادله إلا تواضعنا أمام الإنجاز، وإصرارنا على إكمال الرحلة كأفضل فريق فى العالم يعمل على نقل البشر بسهولة عبر القارات والمحيطات لتحقيق أحلامهم وملاقاة أحبابهم واكتشاف جمال هذا الكوكب عبر قاراته ومحيطاته».

بن راشد يوجه الشكر للقائمين على مطار دبي

بن راشد يوجه الشكر للقائمين على مطار دبي

وامتلك مطار دبي الدولي 4 مقومات جعلته في صدارة مطارات العالم الأكثر ازدحاما وسط الركاب، وهى: تطور الخدمات التقنية والخدمية في المطار بالتزامن مع وصول مستويات الطلب على السفر في العالم إلى مستويات قياسية في أغسطس الماضي، ارتفع الطلب على السفر إلى ما نسبته 6.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وذلك بقياس إجمالي إيرادات الكيلومترات التي قطعها المسافرون جوا.
 
 
ومن أكثر الأرقام اللافتة التي تميز بها مطار دبي ما أُعلن عن السعة الاستيعابية للطائرات التي تقاس وفق الكيلومترات المقاعد المتاحة حيث زادت هذه السعة 5.5%، تسجيل مُعامل الحمولة لمستوى قياسي جديد وهي وحدة تقيس مدى استغلال سعة وسائل النقل وارتفع هذا الرقم إلى سبعة أعشار النقطة المئوية ليصل إلى 85.3%  وهي أعلى نسبة تسجل في الشهر منذ عام 1990.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق