تصنيف فيفا الشهري يرفض المفاجآت: الفراعنة يحافظون عن مركزهم.. وبلجيكا تعتلي الصدارة

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 04:00 ص
تصنيف فيفا الشهري يرفض المفاجآت: الفراعنة يحافظون عن مركزهم.. وبلجيكا تعتلي الصدارة
منتخب مصر

 
احتفظ منتخب مصر بالمركز الـ الـ56 في التصنيف الشهري الأخير، الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لعام 2018، في وقت سابق من يوم الخميس، والذي لم يشهد تغييرات جوهرية.
 
وفي شهر أغسطس الماضي احتل منتخب مصر المركز الـ65 في التصنيف الشهر، وبالتحديد عقب انتهاء مشاركته في مونديال روسيا 2018، قبل أن يتقدم بالتصنيف في الشهور الأخيرة ليصل إلى المركز الـ 56.
 
كان منتخب مصر ارتقى «مركزين» في تصنيف الشهر الماضي، بعدما تغلب على منتخب تونس بنتيجة 3- 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب «برج العرب»، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، قبل أن يحتفظ بمركزه في التصنيف الصادر اليوم.
 
 
وشهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ثبات قائمة العشرة الأوائل لمنتخبات أفريقيا في تصنيف، كما احتفظ منتخب السنغال بالصدارة بعدما حافظ على المركز الـ23 عالمياً، ثم تونس في المركز الـ26 عالمياً.
 
وحافظ منتخب المغرب على المركز الثالث أفريقياً والـ40 عالمياً، ونيجيريا في المركز الـ44 والكونغو الديموقراطية بالمركز الـ49، وغانا في المركز الـ51 والكاميرون في المركز الـ 55 ثم مصر في المركز الـ 56، ثم بوركينا فاسو ومالي في المركزين الـ 61 والـ 64.
 
قائمة العشرة الاوائل في تصنيف الفيفا
 
على الصعيد الأوروبي، أنهى منتخب بلجيكا صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية فى مونديال روسيا، عام 2018، محافظا على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على منتخب فرنسا بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم.
 
فيما لم تشهد قائمة العشرة الأوائل في تصنيف الفيفا آية تغييرات جوهرية، وظلت البرازيل في المركز الثالث وكرواتيا الرابع وإنجلترا الخامس، كما ظل منتخب البرتغال فى المركز السادس وأوروجواي بالمركز السابع، وسويسرا في المركز الثامن وإسبانيا بالمركز التاسع والدنمارك بالمركز العاشر.
 
 
وعلى الصعيد الأسيوي، لم يشهد ترتيب المنتخبات الآسيوية أية تغييرات، وذلك قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الآسيوية في الخامس من يناير المقبل بدولة الإمارات، إذ ظل منتخب إيران في صدارة قائمة آسيا محتلاً المركز الـ29 عالمياً، متفوقاً على أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وسوريا والصين والإمارات على الترتيب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق