جهود موسعة لدعم السياحة المصرية.. وفد النواب يشارك في جلسة البرلمان الأوكراني

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 05:00 م
جهود موسعة لدعم السياحة المصرية.. وفد النواب يشارك في جلسة البرلمان الأوكراني
وفد مجلس النواب المصري
مصطفى النجار

شارك أعضاء مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، الأمين العام لائتلاف الاغلبية البرلمانية دعم مصر، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الإوكرانية، بفاعليات الجلسة العامة للبرلمان الأوكراني، وذلك فى إطار زيارته لأوكرانيا في إطار أعمال الصداقة البرلمانية.
 
وجاء المشاركة بناء علي دعوة من البرلمان، للوفد برئاسة  النائب أحمد السجينى، ويضم النواب (سامى هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلميى، وأبو العباس تركى وسامى رمضان) أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، وذلك وسط حفاواه وترحيب من الجانب الأوكراني، إبان مناقشة عدد من القوانين والتشريعات الأوكرانية. 
 
وفد مجلس النواب المصري (1)
 
وتضمنت الأعمال لقاءات مع عدد من رؤساء اللجان النوعية، ورئيس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، حيث فى لقاء لجنة السياحة بالبرلمان الأوكراني،  تحدث الأعضاء حول  الجهود التي تتم من اللجنة النيابية فى دعم جهود السياحة من وإلي مصر، وأنها تعمل علي زيادة أعداد السائحين والتواصل مع وزارة الخارجية.. بشأن التأشيرات الممنوحه للمصريين والمعاملة بالمثل. 
 
وأكد رئيس الوفد المصري، أحمد السجيني، أنهم لمسوا أن لجنة السياحة بالبرلمان الأوكراني تسعى إلى تذليل أي عقبات لدخول المصريين إلى أوكرانيا، وفقا لحزمة من التسهيلات في هذا الصدد، وأيضا دعم جهود السياحة لمصر.
 
وفد مجلس النواب المصري (2)
 
وتطرق الحديث أيضا بحسب، السجيني، إلى العلاقات النياببة لدعم الدبلوماسية الحكومية، وأن الدبلوماسية البرلمانية عندما تتسق مع الحكومية، يستطيعوا أن يحققوا معا تقدم فى العلاقات بين الدول. وقد التقى الوفد البرلماني، في ثاني أيامه بممثلي وزارة الخارجية الأوكرانية.
 
وأوضح السجيني، أن اللقاء تطرق لكل الملفات التي تهم الإهتمامات المصرية الإوكرانية، وذلك بقدر كبير من الشفافية، متابعا: «نقلنا للجانب الأوكراني تفاصيل تخص دعم العلاقات الإقتصادية، ومجالات التعليم والزراعه وكافه المجالات التي تم  توقيع التعاون والتبادل بشأنها من  خلال اللجنة المشتركة المصرية الأوكرانية برئاسة وزيرة الاستثمار سحر نصر».
 
وفد مجلس النواب المصري (3)
 
وتابع السحيني: «اللجنة المشتركة عقدت أول اجتماع لها في إكتوبر الماضي بكييف، وده كان أول انعقاد لها منذ 2010، وخلال الفترة الماضية من انعقاد اللجنة رأينا زيارة من مساعد وزير التعليم العالي المصري ﻷوكرانيا، وأعقبها زيارة وزيرة الخارحية الأوكرانية لمصر، ومن ثم زيارة وزيرة الاستثمار سحر نصر، والآن أول زيارة برلمانية مصرية تاريخية لأوكرانيا، وبالتالي الحراك ده بيعكس الرغبة الصادقة في بناء علاقات طيبة فى مجالات الاهتمامات المشتركة».
 
وفد مجلس النواب المصري (5)
 
وأردف: «حجم التبادل التجاري بين مصر وأوكرانيا بلغ 2 مليار دولار، ويرى البعض أنه ملائم ولكننا في إطار هذه الزيارة اتفقنا علي ضرورة أن يتضاعف هذه الرقم»، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على أن وجود السياحة الأوكرانية بجنوب سيناء أمر مستحسن، ولكن لا بد من العمل على زيادتها، وفي الوقت نفسه أوصلنا لهم تقديرنا لهم لعدم انقطاع السياحة خلال الفترات الماضية».
 
وفد مجلس النواب المصري (4)
 
ولفت رئيس الوفد، إلى أن الجانب الأوكراني تحدث في مجال الاستثمار بالحديد والصلب، وأيضا تطرق الأمر لاستثمارات المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وأيضا بمجال التعليم  ومشروع مليون ونصف فدان، من خلال معادلة مع وزارة الزراعة لنقل الخبرات بمجال الحبوب والزيوت وغيرها من الخبرات».
 
وضم الوفد البرلماني، النواب: سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، وأبو العباس تركي، وسامي رمضان، أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية.

وفد مجلس النواب المصري (7)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق