شهادة "مرتاحة" في حق السياحة.. موقع عالمي بارز يتحدث عن "الموسم المشرف" بمصر

السبت، 22 ديسمبر 2018 09:00 ص
شهادة "مرتاحة" في حق السياحة.. موقع عالمي بارز يتحدث عن "الموسم المشرف" بمصر
كتب - أحمد قنديل

شهادة تلو شهادة ينالها الاقتصاد الدولي من منظمات وهيئات دولية، في البدء كانت لصندوق النقد الكلمة العليا بإعطاء مصر ما التزمت به من قروض بعد عمليات الإصلاح الاقتصادي.

السياحة كانت حصان الرهان المصري في تحريك المياه الراكدة في الاقتصاد المصري، وبعد إصلاحات وجهود مضنية من الحكومات المتعاقبة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، خرج ملف السياحة المصرية من مرحلة عنق الزجاجة، وفق للتقارير الدولية.

"الجميع من حولنا يرى أن الدولة المصرية ومؤسساتها تسير على خطى صحيحة ناحية جذب الاستثمار الأجنبي وإعادة تنشيط حركة السياحة".. هذا ما يبدو واضحًا من خلال التقرير المنشور عبر موقع"Hotel management"  الخاص بإحصاءات الفنادق حول العالم.

توقع "Hotel management"، أن تشهد موسمًا مشرقًا خلال العام المقبل بالنسبة للقطاعين السياحي والاستثماري الفندقي، منوهًا إلى أن الإحصاءات والتحليلات تشير إلى أنه بعد مرور عقد من التحديات، تعود الثقة لدى المستثمرين حول العالم في قدرات البلاد.

وحسبما ذكر الموقع، يقول بعض المراقبين، إن الصندوق الجديد المخصص لتحسين البنية التحتية  الخاصة بالسفر في البلاد سيساعد على الأرجح.

وفي ذات السياق أشارت مجموعة "كوليرز إنترناشيونال" المتخصصة في الشئون العقارية، إلى أن سوق الاستضافة في القاهرة يستعد لتحقيق نمو 7% في الإشغال بنهاية العام.

وتوقع التقرير أيضا أن تشهد القاهرة، زيادة بنسبة 34% في متوسط المعدل اليومي للإشغال، مرجعًا ذلك لتحسن المناخ الاجتماعي والاقتصادي الأكثر استقرار في البلاد.

ولفت إلى أن الأداء العام لسوق الفنادق في القاهرة مرتفع بشكل ملحوظ مقارنة بالسنوات السابقة.

 وأوضح التقرير أن التحسن في سوق الفنادق في مصر يروق للمستثمرين ولممثلي الشركات والدول المختلفة الذين يلتفتون لهذا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق