«نمتلك الخبرة».. عمرو نصار يكشف للنواب أحلامه وخططه لتطوير «الصناعة»

السبت، 22 ديسمبر 2018 09:00 م
«نمتلك الخبرة».. عمرو نصار يكشف للنواب أحلامه وخططه لتطوير «الصناعة»
وزير الصناعة والتجارة عمرو نصار
مصطفى النجار

 
 
قال وزير الصناعة والتجارة عمرو نصار، إن الحكومة تعمل من أجل تنشيط عمل المصانع، وتعظيم قيمتها، وأضاف في اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب: «نعمل من أجل إضافة قيمة تصنيعية للمنتجات المصرية" لافتا إلى أن انخفاض قيمة الشحن من مصر إلى أوروبا، يعد ميزة للمصنعين الأوربيين» وتابع:«ندعوهم إلى الاستثمار في الصناعة داخل مصر».
 
وقال نصار: «نتحدث مع الدول الأفريقية حول أولوية التصنيع، من خلال تصدير منتجات يتم تجميعها في دول القارة، وسنرسل مدربين لهم في هذا مجال التجميع».
 
وواصل الوزير: «أما الحلم الكبير في حواراتنا مع الأفارقة هو مساعدتهم في تصنيع المواد الخام، من أجل التغلب على استغلال الغرب لأفريقيا».
 
وقال نصار: «بدأنا نهضتنا الصناعية في الأربعينيات ولسنا احسن مصنعين في الدنيا لكن عندنا خبرة بالنسبة لدول كثيرة جدا ولاحظنا في افريقيا شكوى من عدم القدرة علي تصدير الفاكهة التي تسقط علي الارض في دول القارة ولا يمكن تصديرها للخارج».
 
أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن الحكومة تعمل على دراسة الأسواق الأكثر استيعابا للمنتجات المصرية، موضحا أن هناك 6 أسواق صناعية تتمتع مصر بقدرة تنافسية بها، وهى تقع في الإقليم الإفريقي ووسط آسيا، مضيفا "إفريقيا على رأس أولوياتنا، ووسط آسيا كانت جزء كبير من الاتحاد السوفييتي وبعد انهياره ظلت تلك الدول دون مصانع، والصين غير قادرة على تلبية كل احتياجاتها.
 
وأوضح «نصار»  أن مصر من الدول المتقدمة صناعيا إلى حد كبير، لافتا إلى أن الدولة المصرية لديها قدرة صناعية كُبرى مقارنة ببعض الدول الأخرى.
 
وأضاف الوزير، أن هناك حلمين فى البلاد الإفريقية، الأول هو البدء فى تصنيع المنتجات، لافتا إلى أن مصر عرضت على دول إفريقية تصدير منتجات مُفككة لها ليتم تجميعها بتكلفة بسيطة، أما الحلم الآخر هو العمل على الصناعات التحويلية للمواد الخام.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق