الجزيرة القطرية تتمادى في دعم للإرهاب.. منبر العنف في محاولة تلميع قيادي في تنظيم القاعدة

الأحد، 23 ديسمبر 2018 08:00 م
الجزيرة القطرية تتمادى في دعم للإرهاب.. منبر العنف في محاولة تلميع قيادي في تنظيم القاعدة
قناة الجزيرة القطرية

تصر قناة الجزيرة القطرية على استضافة العناصر الإرهابية عبر شاشاتها، بدعوى الرأي والرأي الآخر، لكنه ليس إلا تدليسا لحقائق الأمور، حيث استضافت مؤخرا في حوار، القيادي بتنظيم القاعدة في اليمن عادل الحسني، وهو ما يعزز من ارتباط تلك الجماعة ودولتها بالجماعات الإرهابية.

 
الإعلامى الخليجى، جمال الحربى، قال إن التعاون القائم بين قناة الجزيرة القطرية، وبين قيادات التنظيمات الإرهابية، يهدف إلى تمرير المغالطات التي تستهدف التحالف العربي، مضيفًا عبر موقع التدوينات تويتر: "إن قناة الجزيرة قناة الفتنة المعروفة تنشر حوارا مع القيادي بالقاعدة في اليمن عادل الحسني وتصفه بأنه من المقاومة الجنوبية لهو تمرير للمغالطات".
 
 
القيادي بالقاعدة في اليمن عادل الحسني
عادل الحسني القيادي بالقاعدة في اليمن 

وقال الإعلامى إن الجزيرة قناة الفتنة كعادتها تستضيف إرهابيين سواء كانوا من تنظيم الاخوان الإرهابي أو داعش أو المرتزقة المارقين، فعادل الحسني صديق حميم لأمير تنظيم القاعدة في أبين أبو عبيدة الحضرمي، وكان حلقة الوصل بين حزب الإصلاح الإخواني والقاعدة في مدينة أبين، متابعًا: "يحمل اسما حركيا في القاعدة هو أبو حذيفة، كما أن تاريخ الحسني معروف فقد كان أحد قيادات القاعدة في مدينة أبين التي أسقطت مدينتي زنجبار وجعار وأجزاء كبيرة من أبين في العام 2011".

واستعرض في منشور تاريخ الإرهابي: "عرف عن الحسنى دعم قيادات وعناصر القاعدة والتحول إلى وسيط عندما يشتد الخناق على العناصر الإرهابية كما حدث في 2012 و216 عندما رأس لجنة الوساطة مع القاعدة، كما التحق الحسنى بالقتال ضد الحوثيين بعدن فى العام 2015 على رأس عناصر القاعدة فى إبين وعدن، ولكنه تورط بعد هزيمة الحوثيين فى نهب أسلحة المقاومة وتسليمها للعناصر الإرهابية".

وأضاف: "اعتقل الحسنى من قبل القوات الأمنية فى عدن بعد الكشف عن تورطه فى قضايا إرهابية، وأطلق سراحه فى 2016 إثر وساطات قبلية وضغوط إعلامية من قبل تنظيم الإخوان الإرهابى و قطر"، متابعًا: "الحسني الذي انتقل لاحقا إلى قطر كان بمثابة الغطاء لأعضاء القاعدة في عدن بعد تحريرها وتم القبض عليه بعد زيارته لعدد من أعضاء تنظيم القاعدة في السجن وكان على صلة قوية بوزير الشباب نايف البكري ووكيل الشباب شفيع العبد".

وعلق الناشط اليمنى هانى بن يربك، على ظهور القيادي، أيضًا عبر تويتر: "لايوجد في قيادات المقاومة الجنوبية شخص يعرف باسم عادل الحسني والذي تصدره قناة الجزيرة الإرهابية بهذا الاسم على أنه قيادي في المقاومة، فهو القيادي في تنظيم القاعدة مشهور بعادل موفجة، شخصية معروفة في مديرية مودية من محافظة أبين وتاريخه معروف ولن تستطيع الجزيرة تلميعه فهو مكشوف".

فيما كشفت الناشطة الخليجية نورا المطيرى، حجم الأموال التى حصل عليها القيادى بتنظيم القاعدة فى اليمن، من أجل الظهور على القناة القطرية، وذلك عبر تويتر: "رخيص جدا جدا مبلغ الـ 100 الف دولار التي دفعتها قطر للمرتزق عادل الحسني ليدعي أنه كان قياديا بالمقاومة الجنوبية في اليمن لتزييف مجموعة من الاتهامات الباطلة بلا دليل واحد".

من جانبه قال الكاتب الإماراتى، على النعيمى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "عادل الحسني أحد قادة تنظيم القاعدة الإرهابي يتحدث على قناة الارهاب القطرية ثم يأتي من يسال ما هو الدليل على أن قطر تدعم الإرهاب".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق