عبدالعال واصفا تعامل الحكومة مع «تسعير المحاصيل الزراعية»: «ودن من طين.. وودن من عجين»

الأحد، 23 ديسمبر 2018 01:57 م
عبدالعال واصفا تعامل الحكومة مع «تسعير المحاصيل الزراعية»: «ودن من طين.. وودن من عجين»
على عبدالعال
مصطفى النجار

انتقد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أداء الحكومة في التعامل مع ملف تسعير المحاصيل الزراعية، قائلًا: «يوجد 5 محاصيل يدور حولهم مشكلات سنويًا بين البرلمان والحكومة، وهي محاصيل  القصب، والقمح، والأرز، والقطن، وبنجر السكر.
 
وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة يوم الأحد: «الحكومة تتعامل بمنطق ودن من طين وأخرى من عجين بشأن هذه المحاصيل»، مطالبا وزير شئون مجلس النواب  المستشار عمر مروان، بدعوة وزير الزراعة ووزير التموين لمناقشة ذلك الأمر ووضع حد لتلك المشكلة.
 
وأكد رئيس البرلمان، أن البرلمان طالب الحكومة أكثر من مرة بتحديد أسعار هذه  المحاصيل، قبل بدء زراعة المحصول حتى يكون الفلاح على علم بالسعر، ولكن الحكومة تتعامل بمنطق ودن من طين وودن من عجين.
 
وتابع: «سنتحدث لرئيس الوزراء لحل تلك الأزمة المتكررة، لأنه ليس من المعقول كل سنة نعاني مرة من سعر الأرز، ومرة من القصب، مشددا على «ضرورة وجود لجان تعمل حساب تكلفة المحصول  قبل زراعته».
 
كما أكد رئيس المجلس، على ضرورة حساب التكلفة وفقا للأسعار العالمية والتقريبية قائلا: «عايزين الحكومة تخلصنا من الموال ده»، لافتا إلى أن البرلمان أنجز العديد من مشروعات القوانين، وتسعير المحاصيل في يد السلطة التنفيذية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة