تريزيجيه اقتنص نصيبه من تورتة التألق.. لاعب منتخب مصر يتوج ملكا على عرش تركيا (فيديو)

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 07:00 م
تريزيجيه اقتنص نصيبه من تورتة التألق.. لاعب منتخب مصر يتوج ملكا على عرش تركيا (فيديو)
محمود تريزيجيه

2018.. عاما استثنائيا للاعبا منتخب مصر، محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمود تريزيجيه، نجم قاسم باشا التركي، الذي استطاع أن يفرض موهبته، على الرغم من منافسته في الدوري التركي، وليس الإنجليزي. «تريزيجيه» المتألق قضى عاما جيدا مع نادي قاسم باشا التركي عامًا، حقق خلاله العديد من الإنجازات والألقاب الفردية.

وربما كان 2018 أفضل مواسم «تريزيجية» في مشواره الاحترافي بأوروبا، كما أنه تذوق طعم المشاركة مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا الصيف الماضي، بجانب المساهمة في صعود المنتخب الوطني لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

واختارت شبكة (ESPN) الرياضية، محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر، ضمن أفضل 10 لاعبين أفارقة فى بطولة كأس العالم، بعد المستويات المميزة التي ظهر عليها مع منتخب «الفراعنة»، كما تم اختياره من جانب موقع "بليتشر ريبورت" العالمي ضمن قائمة أفضل 10 مواهب واعدة شاركت في بطولة كأس العالم.

محمود تريزيجيه استطاع أن يحجز مكانًا له في قلوب جماهير قاسم باشا، وأن يحظى بإعجاب جماهير الكرة التركية بمختلف انتماءاتها والتي باتت تتمنى أن يتواجد النجم المصري ضمن صفوف أنديتها المفضلة في ظل القدرات التهديفية والفنية الفائقة التي ظهر عليها اللاعب طوال الفترة الماضية.

محمود تريزيجيه صاحب الـ24 عامًا، بات أحد نجوم الدورى التركى، بعدما تم اختياره أفضل لاعب فى الموسم الماضى من جانب موقع "هوسكورد" المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، كما تواجد فى التشكيلة المثالية للمسابقة.

وتفوق محمود تريزيجيه على نجوم من العيار الثقيل فى الدوري التركي الموسم الماضي مثل: الهولندي ريال بابل، البرتغالي كواريزما، السنغالي ديمبا با، الاسباني الفارو نيجريدو، الكاميروني صامويل إيتو، الإيفواري أرونا كونيه، ونجم توجو إيمانويل إديبايور.

كما تم اختياره ضمن أفضل 5 لاعبين فى تركيا الموسم الماضى من جانب اتحاد الكرة، وتوج بلقب هداف قاسم باشا فى مختلف المسابقات برصيد 16 هدفًا، ليواصل مسيرة تألقه فى الملاعب التركية هذا الموسم بتسجيله 5 أهداف وصناعة 5 أهداف أخرى.

تألق تريزيجيه لم يقف عند احتلاله المركز السابع فى ترتيب جدول الهدافين فى الدوري التركي الموسم الماضي، حيث تم اختياره ضمن أفضل 3 صفقات أبرمتها الأندية التركية خلال تلك الفترة.

وانضم محمود تريزيجيه لصفوف قاسم باشا لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادمًا من أندرلخت البلجيكي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017، قبل أن يفعل النادي التركي بند الشراء الصيف الماضي مقابل مليوني يورو حتى عام 2021.

على مدار العام الحالي استطاع محمود تريزيجيه أن يلفت أنظار العديد من الأندية العربية والأوروبية بعد تألقه مع قاسم باشا، وتلقى اللاعب العديد من العروض أبرزها غرار اتحاد جدة والشباب السعوديين، ولاتسيو الإيطالى، وشتوتجارت الألمانى، وجالطة سراي وفنربخشة وبشكتاش من تركيا، والريان القطري.

قاسم باشا رفض التخلي عن خدمات محمود تريزيجيه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعدما قام بتفعيل بند الشراء ووضع شرطًا جزائيًا قدره 5 ملايين يورو في عقد اللاعب، قبل أن يتلقى النجم المصري مزيدًا من العروض في الفترة الاخيرة لاسيما مع اقتراب انطلاق فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق