"تعيشون في قصور طائرة وتتلذذون بتعذيب المواطن".. نائب تركي يفتح النار على حكومة أردوغان

الخميس، 27 ديسمبر 2018 07:00 م
"تعيشون في قصور طائرة وتتلذذون بتعذيب المواطن".. نائب تركي يفتح النار على حكومة أردوغان
أردوغان

فتح نائب حزب الشعب الجمهوري، عبد اللطيف شنار، النار على حكومة الرئيس التركي رجب أردوغان، بعد تدهور مستوى المعيشة، وارتفاع معاناة المواطنين، بما ينذر بثورة شعبية قادمة، يقودها غضب عارم من ارتفاع الأسعار وعدم القدرة على الشراء أو الحد الأدنى من العيش.
 
"تعيشون في القصور الطائرة وغير الطائرة، وتشربون عصائر الفاكهة وتسخرون من المواطنين، والسلطة ليس لديها خبر عن معاناة الشعب".. بهذه الكلمات عبر نائب حزب الشعب الجمهوري عن معاناة المواطنين في ظل غفلة حكومة أردوغان.
 
وأضاف النائب منفجرا من الغضب، إن الحكومة تتلذذ بالسخرية من آلام الشعب، وجعلته مسكينا، لافتا إلى أن المواطن لا يستطيع توفير الاحتياجات الأساسية لأسرته.
 
النائب المعارض أضاف أن الأتراك ينتحرون بسبب الأزمة المالية، مؤكدا أن أغلبهم لم يعد يستطيع شراء ملابس ولا إحضار الخبز لأبنائه، وتابع: "لا تشعر الحكومة بهذه الآلام، وتستمر في التباهي بقوة الاقتصاد المزيفة".
 
نائب "الشعب الجمهوري" كشف عن ارتفاع سعر الدجاج 35%، من 8 ليرات و20 قرشا قبل عام إلى 10، والبصل من ليرة و 47 قرشا إلى 3.59، ما يعني زيادته بنسبة 144%.
 
وتابع :"الزبدة وهي الزيت الذي يستخدمه كل فقير في مطبخه، كان سعرها 7 ليرات ارتفع إلى 10 بنسبة زيادة 46% خلال عام واحد، وزاد سعر الصلصة 91%، والكهرباء 43% والغاز الطبيعي 31%، والفحم 42%، وشهدت أسعار الخشب ارتفاعا خلال عام واحد، وزاد طعام الأطفال 70%، والمنتجات الطبية 79%".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق