باقي من الزمن أقل من 24 ساعة.. هدايا الكريسماس تغزو أسواق الإسكندرية (صور)

الأحد، 30 ديسمبر 2018 04:00 م
باقي من الزمن أقل من 24 ساعة.. هدايا الكريسماس تغزو أسواق الإسكندرية (صور)
الكريسماس

مع اقتراب العام الجديد وأعياد الكريسماس، تبدأ الأسواق استعدادات خاصة لبيع هدايا عيد الميلاد وبابا نويل وسانتا كلوز التى ينتظرها الأطفال كل عام، ويبدأ الباعة فى وضعها بأشكال مبهجة لتجذب الأنظار.
 
وفي الإسكندرية يعد سوق المنشية من أشهر الأسواق فى بيع هدايا أعياد الميلاد، ورصدت «صوت الأمة» استعدادات الباعة في السوق للكريسماس وعيد الميلاد المجيد.
 
أسواق الإسكندرية تستعد للكريسماس (1)
 
ومن أشهر هدايا أعياد الميلاد، بابا نويل الذى ينتشر فى أسواق الإسكندرية، خاصة سوق المنشية بأشكال وأحجام مختلفة وأسعاره تبدأ من 75 جنيها حتى 200 جنيه، وهناك أشكال صغيرة منه تستخدم فى وضعها زينة على شجرة الكريسمس، وتبدأ أسعارها من 10 جنيهات، بالإضافة لأحجام صغيرة تستخدم كميدالية.
 
ولا يمكن أن يمر الكريسماس بدون الشجرة الشهيرة التى تستخدم فى عيد الميلاد، والتى يتم صنعها حاليا من البلاستيك ومزينة بأضواء تلفت الانتباه وابتكار أشكال جديدة منها بدلاً من الأشجار الطبيعية، لأن الأشجار الصناعية تعيش لسنوات طويلة.
 
ويبدأ سعر شجرة الكريسمس من 130 جنيها للأحجام الصغيرة حتى 1500 جنيه للحجم الكبير، بينما الاكسسوارات الخاصة بتزيين الشجرة يبدأ سعرها من 5 جنيهات حتى 20 جنيها.
 
أسواق الإسكندرية تستعد للكريسماس (2)
 
بينما أسعار الأشجار والأزهار الملونة التى تستخدم فى الزينة وتزيين شجر الكريسماس فهى أرخص الأنواع يبدأ سعرها من جنيه واحد.
ويقول أحمد سعيد، صاحب محل هدايا، إن الأسعار لا تختلف عن العام الماضى وجميعها صناعة مصرية، تصنعها ورش ومصانع الهدايا بمنطقة برج العرب.
 
وأضاف، أن الأسعار ثابتة مثل العام الماضى، نظرا لعدم وجود إقبال كبير على المنتجات والهدايا ما عدا بعض الأنواع التى ارتفع سعرها، نظرا لارتفاع سعر الخامات المستخدمة فيها ولكنها زيادة بسيطة، مشيرا إلى أن السوق يشهد حاليا إقبالا متوسطا بينما يتوقع ارتفاعه قبل حلول العام الميلادى الجديد.
 
ولم يقتصر الاحتفال بالكريسماس على أسواق وسط البلد وسوق الهدايا فقط بالإسكندرية، حيث تستعد الإسكندرية بإجراءات خاصة بدءا من تزيين المحلات التجارية بالثلج وأشجار الكريسماس والميادين العامة تستعد بوضع الأنوار، بينما الكافيهات تتسابق على جذب أكبر عدد من الزبائن.
 
أسواق الإسكندرية تستعد للكريسماس (3)
 
وهناك احتفالات أخرى بالإسكندرية، حيث يتزين اليوم الأخير من العام بالأنوار وعند اقتراب الساعة الأخيرة من العام تتزين سماء الإسكندرية بالألوان والألعاب النارية خاصة على طريق الكورنيش وكوبرى ستانلى وتضاء سماء المحافظة احتفالاً بالعام الجديد.
 

أسواق الإسكندرية تستعد للكريسماس (4)

أسواق الإسكندرية تستعد للكريسماس (5)

أسواق الإسكندرية تستعد للكريسماس (6)

أسواق الإسكندرية تستعد للكريسماس (7)

أسواق الإسكندرية تستعد للكريسماس (8)

أسواق الإسكندرية تستعد للكريسماس (9)

أسواق الإسكندرية تستعد للكريسماس (10)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق