البعيد مابيفهمش.. نص رسائل المعارضة القطرية إلى "تميم" بداية العام الجديد

الخميس، 03 يناير 2019 12:00 ص
البعيد مابيفهمش.. نص رسائل المعارضة القطرية إلى "تميم" بداية العام الجديد
تنظيم الحمدين

 
مع بداية العام الجديد، وجهت قيادات المعارضة القطرية رسائل عديدة ، إلى تنظيم الحمدين، كشفت  فيها حجم الجرائم والفساد للمستشرى فى البلاد ، بسبب السياسات التى يتبعها أمير قطر تميم بن حمد.
 
 المعارض القطرى، جابر الكحلة المرى، قال إن حجم الجرائم التى يرتكبها تنظيم الحمدين فى قطر، سواء بشأن إقصاء القطريين، أو من خلال الانتهاكات التى يمارسها ضد الشعب القطرى، تجاوزت المدى ، وتساءل المعارض القطرى فى تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": هل موطني قطر في حاجة الجبان الذي فر من الزحف للقوات العراقية عندما هجمت على الكويت ، وتسضيف قطر مثل هذه الشخصيات التى حرضت ضد المنطقة العربية على أراضيها.
 
وتابع المعارض القطرى عبر حسابه الرسمى: الله يفكنا من تميم بن حمد ،ومن أسرته التي عاثت فسادا في موطني قطر ، بل تأذى الجار و العرب والمسلمين ، لم يأمن غدرهم الا الفرس والصهاينة و الغرب اجمع، فلا ترتجي خيراً من أذى أهله و وطنه و جاره ودينه ، لن يجد أحد من المسلمين خيرا من أسرة العاق ، الا الصهاينة و الفرس و كل متربص بالأمة.
 
من جانبه دعا المعارض القطرى، صالح الغفرانى المرى، المنظمات الحقوقية بالتدخل لإنقاذ الشعب القطرى من انتهاكات تنظيم الحمدين ، قائلا : فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، : متى ترجعون حقوق قبيلة الغفران في قطر  ؟
 
وشن المعارض القطرى، هجوما عنيفا على سياسات النظام القطرى الرامية نحو إسقاط الجنسية عن المعارضين لنظام تميم قائلا: من غير إسقاط الجنسية النظام القطرى يحتجز مواطن لأنه يطلب بوثائق رسميه لكي يعمل أو يدرس أى ظلم هذا يا حكومة قطر.
 
وفى ذات السياق، كشف المعارض القطرى، فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، حجم الخسائر التى تتكبدها قطر فى عهد تميم بن حمد، قائلا إن 2018  هو عام اقتراض قطر حيث إن 91,7 مليار دولار إجمالى الدين العام القطرى فى الداخل والخارج حتى نوفمبر بجانب 525 مليون دولار قيمة قرض بنك الدوحة خلال ديسمبر لتوفير سيولة للأغراض التمويلية.
 
وأشار المعارض القطرى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، قائلا : أن تمويل الجامعات الأمريكية يعد هو كلمة السر لكسب ود الولايات المتحدة الأمريكية وتبيض صورة قطر أمام الغرب.
 
بدوره كشف المعارض القطرى، هميان الكوارى ، حجم الفساد الذى يواجه النظام التعليمى القطرى، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": هل تعتقدون إن صور الغش لطلاب الهندسة فى قطر الموثقة على مواقع حل المسائل لتسمح بتصنيفكم واعتمادكم، فالفساد يتجدد والألم شديد والشق كبير جداً  لا ترقعه انجازات التصنيفات العالمية .
 
ووجه المعارض القطرى، رسالته إلى النظام القطرى قائلا: الإنجاز الحقيقي عندما نقدم تعليماً حقيقياً نقياً ونخرج مهندساً تمكن من معارف تخصصه.. ماذا تعلمون عن غش طلاب الهندسة فى قطر وعن أساتذة الغش وماذا فعلتم.
 
وفى سياق آخر كشف تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، تقريراً يكشف أدلة إنهيار النظام القطرى ورحيل تميم بن حمد خلال العام الجديد 2019، فى مقدمتها إنهيار الاقتصاد فى الدوحة وانحسار الإرهاب فى المنطقة العربية،وفقد الدعم الدولى.
 
وتابع التقرير:"شهد عام 2018 انهيارات متلاحقة طاردن نظام الحمدين الإرهابى حتى بدا محاصراً بين فشله السياسى وانحسار مليشياته الإرهابية التى زرعها فى البلدان العربية مستقبلاً العام الجديد محفوفاً بأدلة تهدده بشبح الرحيل..الانهيار الاقتصادى أول حالة ضربت النظام القطرى ما أجبر تميم بن حمد على إغلاق 12 شركة خشية مواجهة شبح الإفلاس ".
 
ولفت التقرير ، إلى أن السبب الثانى يكمن فى انحسار الإرهاب حيث شهد عام 2018 تجفيفاً لمنابع الإرهاب القطرى فى أكثر من بقعة حيث بداية انهيار المشروع الإرهابى القطرى فى ليبيا وتم تحرير درنة أحد أهم معاقل ميليشيات تميم فى ليبيا ، وكذلك فى العراق بعد القضاء على تنظيم داعش، وفى سوريا تم القضاء على التنظيمات الإرهابية، وتابع:"والسبب الثالث هو فقد النظام القطرى الإرهابى الدعم الدولى".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق