اضحك مع «الحمدين»: قطر تطلق طائرة ورقية عليها صورة «الغشيم» للعام الثاني على التوالي

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 07:00 م
اضحك مع «الحمدين»: قطر تطلق طائرة ورقية عليها صورة «الغشيم» للعام الثاني على التوالي
شيريهان المنيري

 

وصل الإفلاس القطري إلى حد مضحك، فقد أصبح إعلام تنظيم الحمدين «حكومة قطر» يُروج لأمور لا ترتقي إلى أكثر من كونها ألعاب أطفال على أنها إنجازات قطرية مع انتهاء العام (2018).

وأخذت الأذرع الإعلامية القطرية، وفي مقدمتها قناة الجزيرة؛ الترويج لإطلاق أكبر طائرة ورقية في العالم بطول 66 مترًا وعرض 40 مترًا ونصف على أنه حدث بارز، حيث حضور لجنة تحكيم من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

انجاز قطري
 

قاعدة كبيرة من المغردين الخليجيين تناولوا هذا الخبر بسخرية مما آلت إليه الأمور في الدوحة، حيث ترويجها لصغائر الأمور في محاولة لتشتيت انتباه الرأي العام القطري عن حقيقة الأمور، وما تعانيه قطر من عزلة في محطيها العربي ولاسيما الخليجي، إلى جانب ما تواجهه من أزمات اقتصادية.

وسخّر الكاتب الإماراتي، على الحمادي من مثل تلك الأخبار، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «بعد صناعة كراتين البيض واستيراد الأبقار؛ قطر تطلق طائرة ورقية عليها صورة الغشيم.. الصراحة إنجازات قطر مفخرة لكل قطري وقطرية».

علي
 

 

واستنكر الناشط الإعلامي الإماراتي، إبراهيم بهزاد من مثل هذه الأخبار التي أصبحت الدوحة تهتم بها وتروج لها في الداخل القطري، وقال: «قطر تُنهي عام 2018 بإنجاز كبير والأول من نوعه في العالم!!».

بهزاد
 

الجدير بالذكر أن الإنجازات القطرية تتشابه إلى حد كبير مع تلك التي تداولتها وسائل الإعلام القطرية سواء على المستوى التقليدي أو الجديد العام الماضي (2017). 

واحتفل القطريون بـ«بالون» على الهيئة ذاتها التي ظهرت في مقطع فيديو قناة «الجزيرة» أمس الأحد، إلى جانب الطائرة الورقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة