في حضور وفد أمريكي..

في احتفال عيد الميلاد.. الطائفة الإنجيلية تشكر السيسي على تقنين 85 كنيسة وبيت مؤتمرات (صور)

الجمعة، 04 يناير 2019 08:00 م
في احتفال عيد الميلاد.. الطائفة الإنجيلية تشكر السيسي على تقنين 85 كنيسة وبيت مؤتمرات (صور)
احتفاليه الكنيسه الانجيليه
نرمين ميشيل

احتفلت الطائفة الإنجيلية، اليوم الجمعة، بعيد الميلاد المجيد بكنيسة قصر الدوبارة بميدان التحرير، وسط تشديدات أمنية من قبل قوات الأمن، حيث وضعت بوابات إلكترونية على أبواب الدخول لتفتيش المشاركين قبل دخول الكنيسة.
 
وحضر الاحتفال وفد من القيادات الإنجيلية الأمريكية، ممثلين عن المجلس الاستشارى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وأعضاء لجنة الحريات الدينية، وكتَّاب مختصين فى الشأن الإنجيلى واللاهوتى وقسوس لكنائس إنجيلية أمريكية.
 
احتفاليه الكنيسه الانجيليه  (7)
احتفاليه الكنيسه الانجيليه
 
وجَّه رئيس الطائفة الإنجيلية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية، على قرارِ تقنينِ أوضاعِ 627 كنيسة ومبنى خدمات وبيوت مؤتمرات من إجمالى 5407 لكافة الطوائف، يخص الطائفةَ الإنجيليَّةَ منها 85 كنيسة ومبنى خدمات وبيوت مؤتمرات، من إجمالى 1070 تقدَّمْنَا بهم للجنةِ توفيقِ وتقنينِ أوضاعِ الكنائس، وعلى قراره بتأسيس "اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية"، وعلى إيفاده كريم الديوانى، أمين رئاسة الجمهورية لحضور الاحتفال.
 
وقال أندريا زكى إن عيد الميلاد المجيد مناسبة ملهمة؛ تنفتح فيها عقولنا على آفاق جديدة. وأنها فرصة جليلة للتقارب وتبادل التهانى التى تعبر عن مشاعر صادقة.
 
احتفاليه الكنيسه الانجيليه  (3)
احتفاليه الكنيسه الانجيليه
 
وفي سياق متصل، أكد رفعت فكرى، رئيس السنودس الإنجيلى، أن قوة السلام أقوى من السيف والغلبة للحب لا للحرب والانتصار للوئام لا للخصام، متمنيا أن يتمسك الجميع بمبادئ السيد المسيح فى المساواة بين الرجال والنساء واحترام الضعيف ومقاومة الفساد وإعلان الحرب على التمييز على أساس الجنس أو الدين من أجل رفعت مصر وأن يعم السلام فيها.
 
 
وأضاف فكرى: "نصلى من أجل بلدنا مصر أن يحميها الله من العنف والإرهاب ونصلى من أجل رئيس مصر أن يرافقه الله بنعمته ليقود سفينة مصر إلى بر الآمان ونصلى من أجل الحكومة وكل من يعمل لرفعة شأن مصر".
 
 
من جانبه، قال جون لوكومبورج رئيس الوفد الأمريكى، المشارك فى احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد: "المسيح قال أتيت لبناء الكنيسة وأبواب الجحيم لا تقوى عليها وهذا رجاء عيد الميلاد الحقيقى وبالنيابة عن أعضاء الكنيسة الإنجيلية الأمريكية أشكركم على الدعوة للمشاركة فى احتفالات عيد الميلاد المجيد"، مضيفًا: أنه بعد الميلاد بفترة صغيرة أتى السيد المسيح لمصر وهذا مكان جميل لأنه يأتى إليه أى أحد.
 
احتفاليه الكنيسه الانجيليه  (4)
احتفاليه الكنيسه الانجيليه
 
وتابع: "نشكر الرعاة الروحيين لأنهم يغذون الرعاة التابعين لهم ونشكر القادة السياسيين ورجال الدين الإسلامى الأصدقاء والمدعمين لأخوتهم المسيحيين وأقول أن هذا لا يحدث فى كل تاريخ البشرية وأشكركم من كل قلبى لأنكم حافظتم على الوحدة ومتحدين فيما بينكم وفعلتم هذا بكل قلبكم وأقول لكم أنا وعائلتى نعيش فى القدس قريب من بيت لحم وشرف لنا أن نأتى من هذا المكان المقدس للاحتفال بالعيد معكم ومسيحيو أمريكا يصلون من أجل مصر كلها والرب يبارككم".
 
 
احتفاليه الكنيسه الانجيليه  (6)
احتفاليه الكنيسه الانجيليه
احتفاليه الكنيسه الانجيليه  (2)
احتفاليه الكنيسه الانجيليه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق