أشهرها البيض والشطة.. إليك مجموعة من الأطعمة والتوابل تساعد فى حرق الدهون

الأحد، 06 يناير 2019 04:00 ص
أشهرها البيض والشطة.. إليك مجموعة من الأطعمة والتوابل تساعد فى حرق الدهون
الشطة - أرشيفية

حب ولذة الطعام لا ينتهي بانتهاء الوجبة التي يتناولها الشخص، ولكنه قد يرغب بعد ساعات أن يتناول ما لذ وطاب من الطعام أيضا، ولذلك فالصراع دائر بين كيفية الحفاظ علي الوزن وثباته، وتناول ما يحلو لنا من مختلف أنواع الطعام، ويمكننا أن نحقق هذه المعادلة الصعبة من خلال التوازن بين تناول الطعام المحبب لنا بشرط الاعتدال، وإضافة مكونات للطعام اليومي تساعد على حرق الدهون والزائدة.

 

وفى هذا السياق، قدم موقع Step to Health مجموعة من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون في الجسم بدون برامج رجيم أو أنظمة غذائية معقدة وهي:

 

البيض: من أهم وأفضل الأطعمة التي توصف فى الأساس لمن يتبعون برامج رجيم، فهو يساعد علي سرعة حرق الدهون، ويمكن أن يتناول الفرد في وجبة إفطاره اليومي 2 بيضة.

 

نبات الكرفس: من النباتات المهمة التي تعمل علي حرق الدهون في جسم الإنسان، إذا ما تم تناوله طازجا أو مضافا إلي وجبات الطعام اليومي، أو لطبق السلطة، كما يحتوي "الكرفس" علي كميات كبيرة من الماء والألياف المفيدة لتحريك الطعام داخل المعدة والأمعاء، والدفع به إلي الخارج.

 

الشطة والفلفل الأسود: تعتبر من التوابل المهمة التي تساعد في نسبة حرق الدهون بالجسم، وهناك دراسة أمريكية نشرت نتائجها مؤخرا، تؤكد أن تناول الفرد ثلاث أو أربع حبات من صحيح "الفلفل الأسود" في الصباح مع كوب ماء كبير يعمل علي سرعة حرق الدهون بالجسم، كما أن إضافة الشطة للطعام تعمل علي حرق مزيد من الدهون وكذلك الفلفل الجار والأطعمة، والتوابل الحارة غنية بالمواد المضادة للاكسدة وفيتامين C.

 

الزبادي: ما يحمله الزبادى من بكتيريا نافعة تقي الجسم من الأمراض، فإنه أيضا يساعد في سرعة حرق الدهون الزائدة في جسم الإنسان، ويمكن إضافة قطرات من عصير الليمون إلي كوب الزبادي أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة