تسليمها للمدارس الأسبوع الجارى.. التعليم: انتهاء طباعة الاستمارة الورقية للثانوية العامة

الإثنين، 07 يناير 2019 04:00 ص
تسليمها للمدارس الأسبوع الجارى.. التعليم: انتهاء طباعة الاستمارة الورقية للثانوية العامة
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

تواصل وزارة التربية والتعليم، استعدادتها المكثفة فى إطار التحضير والتجهيز لامتحانات الثانوية العامة 2019، حيث أكدت الوزارة أن هناك خطة محكمة ومحددة بمواعيد دقيقة تسير وفقا لها الإجراءات الخاصة بالامتحانات، موضحة أن كل مرحلة من مراحل الإعداد والاستعداد لامتحانات الثانوية العامة تتم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أيضا أن الفترة المقبلة ستشهد لقاءات مكثقة مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية، والمنوط بهم وضع أسئلة الامتحانات، مشيرة إلى أن ذلك يأتى للتأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط والشروط المحددة عند وضع الأسئلة، فضلا عن مراحل أخرى منها إعداد جدول الامتحانات، واختيار الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان، موضحة أن كل مرحلة تتم وفق مواعيد محددة مسبقا.

من جانبها، قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت فعليا فى مرحلة تسجيل الطلاب للاستمارات الإلكترونية عبر موقعها الرسمى على شبكة الإنترنت، وأنه جار الانتهاء من هذه المرحلة، مشيرة فى الوقت ذاته إلى أن الوزارة انتهت من طباعة الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة، وتسلمتها من المطابع وتم وضعها داخل مخازن الوزارة.

وأكدت المصادر أيضا أن الوزارة ستبدأ فى توزيع الاستمارات الورقية على المديريات التعليمية خلال الأسبوع الجارى، موضحة أن كل مديرية ستتسلم استمارات حسب أعداد الطلاب الموجودين بها، وذلك وفقا للقوائم المبدئية بالمدارس الثانوية العامة بكل محافظة.

وأشارت المصادر إلى أنه على المديريات التعليمية تسلم الاستمارات من الوزارة، تمهيدا لتسليمها للإدارات التعليمية ثم تسليمها للمدارس خلال الفترة المقبلة، ليبدأ الطلاب بعد إجازة نصف العام فى كتابتها.

وكشفت المصادر عن أنه حينما يبدأ الطلاب فى كتابة الاستمارات الورقية سيوقعون على إقرار عدم اصطحاب أجهزة محمول أو أدوات إلكترونية داخل لجان الامتحانات، وذلك فى إطار اتخاذ الإجراءات التحذيرية والإجرائية الخاصة بمنظومة الامتحانات، موضحة أن الوزارة حذرت طلاب الثانوية العامة من حيازة الهاتف المحمول داخل لجان الامتحانات.

وأوضحت المصادر أنه سيتم إلزام جميع الطلاب الذين يتقدمون للامتحانات، هم وأولياء أمورهم بالتوقيع على إقرار أثناء كتابة الاستمارة الورقية داخل مدارسهم، يتعهد فيه الطالب وأسرته بعدم حمل أو حيازة أى أجهزة منذ دخوله لجنة الامتحان وحتى خروجه، وأنه عقب كتابة الاستمارة سيتم مراجعتها من قبل المدرسة، مع تحديد اللغة الثانية بشكل دقيق قبل توقيع الطالب على الاستمارة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق