ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الاثنين 7-1-2019

الثلاثاء، 08 يناير 2019 12:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الاثنين 7-1-2019
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الاثنين 7-1-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

هانى رمزى: متفائل بصفقات الأهلى الجديدة.. وموسم بدون بطولات أمر "عادى"

كشف هانى رمزى مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم عن أنه متفائل بالصفقات التى أبرمها الأهلى مؤخرًا مثل رمضان صبحى ومحمد محمود وياسر إبراهيم.

وتابع هانى رمزى فى تصريحات لقناة الأهلى لبرنامج "الأهلى الليلة" ويقدمه أمير هشام، أن الأهلى نجح فى دعم صفوفه فى فترة الانتقالات الشتوية بصفقات جيدة ستكون قادرة على إفادة الفريق فى الدور الثانى للدورى وكأس مصر والبطولة الأفريقية.

أضاف مدرب المنتخب أن مرور موسم على الأهلى بدون بطولات أمر عادى هذا يحدث فى أكبر أندية فى العالم خلال مرحلة الإحلال والتجديد.

 

كلاكت ثالث مرة.. رئيس إنبى للأهلي: حمدى فتحى ليس للبيع

أكد المهندس علاء خشب، رئيس مجلس إدارة نادى إنبى، للمرة الثالثة، أن مجلس الإدارة اتخذ قرارًا نهائيًا بعدم بيع حمدى فتحى لاعب وسط الفريق البترولى، وعدم الاستغناء عنه بأى مقابل مالى سواء للأهلى أو أى نادٍ آخر.

وقال خشب فى تصريحات صحفية إن الجهاز النفى لفريق إنبى بقيادة على ماهر تمسك باستمرار اللاعب، واتخذ مجلس الإدارة قرارًا نهائيًا بعدم الاستغناء عن اللاعب فى الوقت الحالى.

وتابع رئيس نادى إنبى أنه منح عبد الناصر محمد مدير الكرة كافة الصلاحيات فى اتخاذ القرارات اللازمة مع حمدى فتحى، بالاتفاق مع على ماهر المدير الفنى بما يفيد الصالح العام للفريق.

وسعى الأهلى خلال الساعات الماضية لحسم صفقة حمدى فتحى، وطالب اللاعب مجلس إدارة ناديه بالموافقة على رحيله وهو ما قوبل بالرفض حيث تقرر مجددا بقاؤه حتى نهاية الموسم.

يذكر أن حمدى فتحى جدد تعاقده مع إنبى فى بداية الموسم الحالى وعقده مستمر مع النادى البترولى، لذلك أوضح له مسئولو النادى البترولى إن رحيله مرفوض لأى سبب خاصة بعد القيام بتجديد عقده فى بداية الموسم.

 

سيد عبد الحفيظ لـ رئيس الزمالك: "طلع عقود ياسر إبراهيم وأنا هوقفلك النادى بتاعك"

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، أن ما يتردد عن تمويل صفقات الأهلى الشتوية من الخارج أسطوانة مشروخة من أيام صفقة جون أنطوى مؤكدًا أنه أمر غريب مع كل صفقة للأهلى يخرج رئيس نادٍ آخر يقدم صفقة الأهلى بدلاً من صفقته.

طالب سيد عبد الحفيظ رئيس نادى الزمالك بعرض عقود ياسر إبراهيم على الرأى العام خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه سوف يتقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولى بسبب التفاوض مع لاعب بدون علم ناديه والحديث عن صفقات الأهلى خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن صفقة الآخر.

وقال عبد الحفيظ خلال تصريحات تلفزيونية لقناة الأهلى "إن حسين الشحات جاب 3 أجوان فى الزمالك وهو شحات ما بالك لما يبقى غنى فى الأهلى هيجيب كام جون" وكمان وإحنا مضينا مع ياسر إبراهيم وهو بدقن وأنت مضيت معاه وهو من غير دقن".

وأوضح سيد عبد الحفيظ أن فى تلك الحالة يتم إيقاف القيد لدى ناديه لفترتين عن القيد وهذا طبقًا للوائح الذى لا يعلم عنها شيئًا.

وأكمل سيد عبد الحفيظ قائلا: "خليك فى حالك أنت تعاقدت مع خالد بوطيب ومفيش حد قلك حاجة لكن الفترة المقبلة سيتم التعامل معك بالمثل ولو هتقلبها خناقة وبلطجة أنا معك وسأتحدث بنفس لغتك أنت مالك ومالنا".

 

ياسر إبراهيم يتحدث عن حلم اللعب للأهلى والمنافسة على الدورى

أعرب ياسر إبراهيم لاعب الأهلى الجديد عن سعادته بالانضمام إلى الفريق بداية من فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مؤكدًا أنه حقّقَ حلم حياته باللعب فى صفوف الأهلى، معتبرًا هذه الخطوة الأبرز والأهم فى مسيرته، وأوضح لاعب الأهلى الجديد، فى تصريحات صحفية، أن المفاوضات بدأت معه فى الموسم الماضى، ولكنها لم تكلل بالنجاح، قبل أن تتجدد خلال الفترة الأخيرة عن طريق سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، مؤكدًا أنه رحّب على الفور بارتداء قميص الأهلى باعتباره الحلم الكبير، ونادى القرن، والفريق الأقوى والأعرق فى أفريقيا.

وأكد ياسر إبراهيم إن الدعم الكبير الذى وجده من جانب جماهير الأهلى خلال الساعات الماضية يعد طريقه للنجاح مع الفريق بعد المساندة الكبيرة والإيجابية منذ الإعلان عن الاتفاق على ضمه، مشيراً إلى أنه رفض العديد من العروض المغرية، وضحى بالعديد من المكاسب من أجل ارتداء قميص الفريق فى ظل رغبته لتحقيق هذا الحلم، مشيرًا إلى أن الأهلى يستحق أن يبذل أى لاعب الكثير من أجله حتى يحظى بشرف التواجد بين جدرانه.

وأشاد ياسر إبراهيم بالاستقبال الحافل من جانب الجهاز الفنى واللاعبين بالأهلى، لافتًا إلى ارتباطه بصداقات عديدة مع لاعبى الأحمر وثقته فى سرعة تأقلمه على الأوضاع داخل النادى، مؤكداً أن حظوظ الفريق فى التتويج بلقب بطولة الدورى قوية على الرغم من فقدان عدد من النقاط، لافتًا إلى أن المسابقة لا تزال طويلة ومتبقٍ منها عدد كبير من اللقاءات يمكن من خلالها أن تتغير الخريطة تمامًا، ويعود الأهلى إلى مكانه الطبيعى فى الصدارة، تمهيدًا لحصد اللقب.

وأشار إلى أن الأهلى معروف طوال تاريخه بقدرته على تحدى الصعاب وتجاوز العقبات، وأن الفوز ببطولة أفريقيا يعتبر الهدف الأول والأولوية لدى اللاعبين والجهاز الفنى، وكذلك المنافسة بقوة على الفوز بكأس مصر، مضيفاً أن الأهلى قادر على الفوز بالثلاثية فى ظل دعم الجماهير والعزيمة التى يمتع بها اللاعبون، وأنه يأمل فى توفيق الله حتى يكون إضافة للفريق ويساعد زملاءه على الفوز بالبطولات.

 

حسين الشحات ينتظم فى معسكر الأهلى غداً تمهيداً لمشاركته أمام فيتا

قال حسين الشحات، لاعب الأهلى، إنه عقد جلسة مع مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق فى أول مران له، مؤكدًا على ترحيب «الخواجة» به.

وأضاف حسين الشحات أن لاسارتى أخبره خلال الجلسة أنه شاهد له العديد من الفيديوهات خلال رحلته الاحترافية مع نادى العين، وأبدى إعجابه بقدراته الفنية، متمنيا أن يكون إضافة ويساهم مع زملائه فى تحقيق الانتصارات؛ من اجل قيادة الفريق للبطولات.

وأشار الشحات إلى أنه لم يحسم رقم قميصه مع الأهلى، وأنه كان يتمنى أن يرتدى القميص رقم 22 ؛ نظرًا لارتباطه بمحمد أبوتريكة نجم الأهلى الأسبق، ولكنه يعلم أن زميله أحمد الشيخ لن يتخلى عنه.

وأوضح أنه جاهز للظهور لأول مرة مع الأهلى أمام فيتا كلوب الكونغولى السبت المقبل فى مستهل مشوار الفريق بدور المجموعات، مؤكدًا انضمامه لمعسكر الفريق فى الإسكندرية غدًا.

وأشار إلى أنه سعيد بتشبيهه بمحمد بركات، لاعب الأهلى الأسبق، مؤكدًا أن هناك أشياء كثيرة تجمعهما؛ سواء فى طريقة اللعب أو فى تشابه طريقة انتقالهما من الخليج إلى الأهلى، وتأخر انتقاله إلى القلعة الحمراء ـ كما حدث مع بركات ــ، مؤكدا أنها جميعا أمور تسعده كثيرًا، معربًا عن آماله فى أن يحقق نصف إنجازات «بركات» مع الأهلى.

 

عبد الغنى: فتحنا القيد للأهلى حتى لا نتهم بالمجاملة

كشف مجدى عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن أنه تم فتح القيد للأهلى اليوم الإثنين على الرغم من إنه إجازة رسمية حتى لا يتم اتهام اتحاد الكرة بالمجاملة.

وأضاف عبد الغني: "كما قلنا من قبل القيد مفتوح طوال أيام الشهر من 1 يناير إلى 31 من الشهر نفسه، وفى حالة رغبة أى نادٍ فى قيد أى لاعب فى الإجازات الرسمية فالباب مفتوح وهو ما تم بالفعل وتم قيد جيرالدو للأهلى اليوم الإثنين.

كانت أزمة قد شهدها اتحاد الكرة الفترة الأخيرة وتحديدًا يوم الجمعة بعد تأييد نادى بيراميدز للثنائى عبد الله السعيد وعمرو مرعى فى صفوف الفريق رسميًا.

 

الأهلى يصرف النظر عن التعاقد مع أجنبى جديد ويقيد أجاى

قرر مسئولو الأهلى صرف النظر عن التعاقد مع لاعب أجنبى جديد، رغم طلب الأوروجويانى مارتن لاسارتى التعاقد مع دفندر أجنبى خلال الميركاتو الشتوى الحالى، ووفقا لمصدر داخل جهاز الكرة بالأهلى فإن أجاى هو كلمة السر فى صرف النظر عن التعاقد مع لاعب أجنبى، خاصة أن التعاقد معه يعنى إعارة أجاى بعد قيد الرباعى الأجنبى وليد أزارو وعلى معلول وجيرالدو وساليف كوليبالى، حيث من المقرر أن يتم قيد أجاى على حساب كوليبالى.

وكشف المصدر أن أجاى دخل فى حالة شديدة من العصبية اليوم وقام بتكسير محتويات غرفة تغيير ملابس اللاعبين، كما قام بإلقاء الكرات خارج الملعب خلال المران، قبل أن يعقد جلسة مع سيد عبد الحفيظ ويؤكد له الأخير قيده بعد صرف النظر عن التعاقد مع أجنبى جديد.

 

الأهلى ينتظر البطاقة الدولية لقيد حسين الشحات محليًا وأفريقيًا

ينتظر مسئولو النادى الأهلى، وصول البطاقة الدولية لحسين الشحات، صانع ألعاب الفريق الجديد، المنتقل من العين الإماراتى، لمدة 4 سنوات ونصف، لقيده محليًا وأفريقيًا، قبل غلق باب القيد الأفريقى يوم الجمعة المقبل.

ومن المقرر أن يلحق حسين الشحات بفريق الأهلى فى الإسكندرية فور وصول البطاقة الدولية، تمهيدًا لتجهيزه لمواجهة فيتا كلوب المقرر إقامتها يوم السبت المقبل فى بطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق