"لا خلاف على الأسعار".. شعبة الأرز تكشف تفاصيل مفاوضات التوريد مع الوزير

الأربعاء، 09 يناير 2019 08:00 ص
"لا خلاف على الأسعار".. شعبة الأرز تكشف تفاصيل مفاوضات التوريد مع الوزير
على المصيلحى - وزير التموين والتجارة الداخلية

كشف رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن هناك مفاوضات مع وزارة التموين حول مدة توريد كميات الأرز الجديد لصرفها على بطاقات التموين، نافيا وجود أى خلافات حول سعر التوريد.
 
وأوضح شحاتة أنه سيتم التوريد بالسعر الذى ترغب فيه وزارة التموين، نافيا الحديث حول الأسعار حتى الآن، ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع خلال أيام مع الوزير لحسم الموضوع.
 
وكان التجار يوردون حوالى 40 ألف طن أرز محلى شهريا لوزارة التموين بسعر 7.5 ألف جنيها للطن حتى نهاية ديسمبر الماضى، ولم يتم حتى الآن تحديد الأسعار الجديدة أو فترة التوريد.
 
وتوقع شحاتة أن تكون فترة التوريد فى حدود 3 أشهر، لافتا إلى أنه تم الانتظار حتى انتهاء وزارة التموين من عقد المناقصة العالمية لاستيراد الأرز حيث حصلت الوزارة عليه بقيمة 405 دولارا للطن.
 
وبحسب الموقع الإليكترونى لهيئة السلع التموينية، تم شراء كميه 47.5 الف طن أرز أبيض مستورد طبيعى تام الضرب فتره وصول من 1 فبراير إلى 1 مارس 2019.
 
ونفى شحاتة وجود ارتفاع فى أسعار الأرز، حيث تتراوح أسعار الأرز المحلى حاليا ما بين 7.5 – 10 آلاف جنيها للطن بحسب النوع، مشيرا إلى وجود ركود بالسوق وثبات فى الأسعار.
 
وتوقع رئيس شعبة الأرز توريد 35 ألف طن أرز محلى شهريا إلى وزارة التموين لصرفها على بطاقات التموين، على أن يعوض الكميات التى قلت عن فترات التوريد السابقة (5 آلاف طن)، كميات المكرونة التى بدأ توريدها للتموين اعتبارا من مقررات شهر يناير الجارى.
 
وكان وزير التموين الدكتور على المصيلحى وافق على عرض تقدمت به شعبة المكرونة بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، يتضمن توريد حوالى 20 ألف طن مكرونة شهريا لصرفها على مقررات التموين بسعر 8 جنيها للكيلو لتخفيف الضغط على الأرز.
 
وفى سياق متصل أشار شحاتة إلى قرب وصول 100 ألف طن أرز مستورد عن طريق القطاع الخاص من مناشئ مختلفة هى الهند والصين وتايلاند اعتبارا من النصف الثانى من يناير وحتى منتصف فبراير المقبل.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا