حتى لا تطير الأفكار.. تخصيص ممثلين لمبادرة "فكرتك شركتك" بمجتمعات الإبداع في الجامعات

الثلاثاء، 08 يناير 2019 01:00 م
حتى لا تطير الأفكار.. تخصيص ممثلين لمبادرة "فكرتك شركتك" بمجتمعات الإبداع في الجامعات
عمرو طلعت - وزير الاتصالات

كثير من الأفكار قليل من التنفيذ.. في الأغلب هذه حال الشباب هذه الأيام، لذلك عملت الحكومة على تخصيص ممثلين  لمبادرة "فكرتك شركتك" في مجتمعات الإبداع بالجامعات، لتبني المشروعات وبدء العمل على تنفيذها.
 
عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قال إن مبادرة "فكرتك شركتك" ستزيد الفرص أمام الشباب وتعزز التواصل بين القائمين على خطط دعم الإبداع ورواد الأعمال و المبدعين ما يصب فى صالح قاعدة كبيرة من الشباب عبر تمكينهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى شركات.
 
وكشف الوزير أن مجتمعات الإبداع فى الجامعات سيكون بها ممثلين عن مبادرة "فكرتك شركتك" بحيث يكون هناك ممثل للمبادرة فى كل مجتمع للإبداع بالجامعات ليكون هناك تواصل مباشر مع المبدعين من شباب الجامعات بهدف زيادة الفرص أمام المبدعين لتسويق أفكارهم ليكون لها مردود تجارى.
 
وأشار إلى أن هذه الأفكار تدخل برنامج مسرعات الأعمال لمركز الإبداع التكنولوجى ثم حضانات تكنولوجيا وتقديم الدعم اللازم لها حتى يتسنى الاستفادة منها لفكرة وتحويلها لمنتج عبر شركات صغيرة.
 
واتفقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تواجد مبادرة فكرتك شركتك فى مجتمعات الابداع التكنولوجى بالجامعات، للوصول لقاعدة أكبر من الشباب، وذلك خلال اجتماعهما بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، فى إطار متابعة أعمال البروتوكول الذى تم توقيعه بين الوزارتين فى أغسطس الماضى بهدف خلق بيئة داعمة لريادة الأعمال، وتنمية قدرات الشباب المبتكر، وجذب الاستثمارات العالمية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز الاستثمار فى الشركات الناشئة.
 
وكانت الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار و التعاون الدولى قد أكدت فى بيان اليوم، أن الوزارة تعمل مع مؤسسات التمويل الدولية لدعم مبادرة "فكرتك شركتك"، مشيرة إلى أنه يتم العمل بشكل مستمر على دعم المنظومة المتكاملة لرواد الأعمال، والتى تعد من ضمن أولويات القيادة السياسية فى هذه المرحلة.
 
وأشارت الوزيرة، إلى أهمية العمل على زيادة أعداد الشركات الناشئة المشاركة فى مبادرة فكرتك شركتك، واستكمال الحملات الترويجية المشتركة للمبادرة فى مختلف المحافظات من خلال أتوبيس فكرتك شركتك برعاية ودعم مشترك من الوزارتين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق