عن طريق beIN.. تميم يكشف عن وجهه القبيح للشعب المصري

الثلاثاء، 08 يناير 2019 06:28 م
عن طريق beIN.. تميم يكشف عن وجهه القبيح للشعب المصري
شيريهان المنيري

حذرت عدد من الدول العربية ولاسيما دول الرباعي العربي خلال أكثر من عام ونصف حتى الآن، من ممارسات النظام القطري الخبيثة برائسة تميم بن حمد، التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة العربية.

ولعل القوة الناعمة لقطر من خلال ترسانتها الإعلامية التي تمتد بين وسائل الإعلام بشقيها التقليدي والبديل لطالما مثلت السلاح الأبرز لتنظيم الحمدين (حكومة قطر) في تحقيق أهدافها وتوجهاتها المتوافقة مع جماعة الإخوان الإرهابية، وتركيا.

ولا يخفى على أحد الدور الذي لعبته شبكة الجزيرة الإخبارية منذ أحداث ثورات الربيع العربي في عام 2011؛ في تأليب الرأي العام على المستويين العربي والدولي، وتشويه صورة الأنظمة العربية.

من ضمن هذه الترسانة الإعلامية ظهرت قناة الجزيرة المختصة بالرياضة والتي تنصلت من علاقتها بهذه الشبكة التي اشتهرت بدعم التنظيمات الإرهابية والمتطرفة؛ لتتحول فيما بعد إلى مُسمى beIN في مطلع يناير من عام 2014، معلنة عن حصولها على امتيازات حصرية لبثّ مباريات الدوري الإنجليزي وغيره من البطولات الدولية إضافة إلى فعاليات كأس العالم.

ونجحت beIN في التسلل إلى المجتمعات العربية من خلال تلك الشاشة مستهدفة قطاع الشباب بشكل أخص، كونه الفئة الأكثر اهتمامًا بمباريات كرة القدم؛ وعلى الرغم من المقاطعة العربية لقطر من قبل دول الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وضرب الأمن القومي العربي؛ إلا أن التعامل من قبل الجانب المصري كان أكثر رقيًا وحفاظًا على حقوق المواطنين. فيما كشفت قطر الحمدين عن وجهها الحقيقي لشعب مصر حيث إعلان beIN وبشكل مفاجئ عن وقف بثها في مصر.

اقرأ أيضًا: شبكة «بي إن» تحاول إفساد فرحة المصريين وتوقف خدماتها في مصر

ويبدو أن الأوامر القطرية التحريرية كعادتها صدرت من قبل ديوان تميم بن حمد آل ثاني بإفساد فرحة المصريين، حيث تزامن إعلان الشبكة القطرية الشهيرة رياضيًا مع إعلان فوز مصر باستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

من جانبهم دشنّ عدد من المغردين المصريين هاشتاجات بعنوان #فرحة_مصر_اكبر_من_تميم و #مصر_اكبر_من_بي_ان_سبورت؛ أكدوا من خلالها على أن مثل تلك القرارات التحريضية لن تؤثر على الشعب المصري واصطفافه بجانب بلاده وقيادته.

هذا وأصدرت الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE بيانًا يفيد باحترامها حقوق المتعاقدين معها بشأن ما ورد عن شبكة قنوات beIN الإعلامية اليوم الثلاثاء بشكل مفاجئ. وقالت عبر حسباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي: «السادة مشتركي بقات beIN في مصر، رجاء العلم أن بث القنوات المشفرة متوقف حاليًا من جهة أصحاب المحتوى – مجموعة beIN الإعلامية – وجاري العمل على حل المشكلة في أقرب وقت، وفي حال عدم حلها سيتم ردّ باقي قيمة مبلغ الإشتراك».

البيان
 

كما أكد مسؤولو اتحاد الكرة عن نقل كافة مباريات البطولة الإفريقية لعام 2019 على القنوات الأرضية المصرية، في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 من يوليو من العام الجاري.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق