قبل ما يبقى لاعب مشهور كان إيه: قهوجي وبائع أنابيب وتباع (صور)

الخميس، 10 يناير 2019 05:00 م
قبل ما يبقى لاعب مشهور كان إيه: قهوجي وبائع أنابيب وتباع (صور)
اللاعب - محمود عبد العاطي دونجا - أحمد شرويدة - عمرو زكي - شوقي السعيد

ربما لم تكن مفاجأة حديث النجم الصاعد حسين الشحات المنضم حديثا إلى النادي الأهلي، عن الصعوبات التي واجهها في بداية حياته قبل أن يصبح لاعبا مشهورا، تتهافت عليه الأندية للحصول على خدماته، ولا الأشواك التي سار عليها في حياته حتى يصل إلى القمة، لكنها تسلط الضوء على المعاناة والمعوقات التي واجهت العديد من نجوم الكرة المصرية في رحلة المجد والشهرة.

وأعلن الشحات، الذي انضم للأهلي خلال الانتقالات الشتوية قادما من العين الإماراتي لمدة 4 مواسم ونصف  مقابل 6 ملايين دولار، في تصريحات تليفزيونية له، أنه عمل في أكثر من وظيفة قبل التفرغ لعالم الكرة، إذ عمل في حمل الألوميتال مقابل 400 جنيه ي الشهر، وكذلك جمع الكرات من أكاديميات الناشئين مقابل 10 جنيهات، وكذلك العمل في إحدى محطات البنزين.
 
 
وهناك أكثر من نجم من نجوم الكرة أعلن عن المهنة التي عمل بها في الماضي قبل تفرغه للساحرة المستديرة، والتجول في ملاعبها، فمنهم من عمل في المحارة أو الجزارة، أو عمل على ميكروباص أو عامل في بنزينة أوقهوجي في بعض الحالات، وبالتأكيد لا يقلل هذا من قيمة أصحاب هذه المهن أو اللاعبين الذين عملوا بتلك الوظائف، بل أنهم يعلنون ذلك بكل فخر.
 
الشيف دونجا
 
محمود عبد العاطي دونجا نجم الزمالك والمقاصة السابق و الإسماعيلي الحالي، أعلن من قبل خلال استضافته في إحدى المناسبات أنه من أسرة متوسطة بالشرقية، واضطر في بعض الأوقات للعمل «شيف» لمساعدة الأسرة ماديا، وذلك قبل مسيرته الكروية مع الساحرة المستديرة.
 
 
محمود عبد العاطي
محمود عبد العاطي

شرويدة القهوجي
 
لعب أحمد شرويدة، لعدة أندية بالدوري الممتاز منها المصري وإنبي والإنتاج الحربي، والنجوم، ولكنه قبل خطاه في الإيجيبشين ليج، كان يعمل فى إحدى المقاهى الخاصة «قهوجي»، ولكنه بعد فترة من العمل اتجه إلى ممارسة كرة القدم.
 
 
لعب أحمد شرويدة
لعب أحمد شرويدة
عمرو زكي «بائع الأنابيب»
 
البلدوزر عمرو زكي نجم الزمالك والمنتخب السابق، الذي احترف في ويجان الإنجليزي من قبل، فأكد أنه كان يعمل «بائع أنابيب» قبل الانضمام إلى صفوفه، إذ كان يعمل كعامل زراعي بالإضافة إلى حمل الأنابيب، وكانت مهنته قبل الانتقال من المنصورة إلى إنبي «عامل زراعي»، حتى وصل إلى النجومية والمشاركة مع الفراعنة في أمم أفريقيا.
 
 
عمرو زكي نجم الزمالك
عمرو زكي نجم الزمالك
 
أحمد دويدار «التباع»
 
وبالانتقال إلى أحمد دويدار لاعب الزمالك السابق و الإنتاج الحربي الحالي، فأكد في أكثر مناسبة أنه ترك كرة القدم، وعمل  «تبَاع» على سيارة ميكروباص بمنطقة إمبابة، لمساعدة والدته وشقيقاته بعد وفاة والده، كما عمل في أحد محلات بيع الملابس الرياضية، وبعد ذلك تحسنت الأمور حتى تفرغ لكرة القدم.
 
 
 

شوقي السعيد «الجزار»

وتختلف قصة كفاح شوقي السعيد نجم الإسماعيلي السابق، الذي دخلت أندية القمة في مفاوضات معه خلال السنوات الماضية لضمه إلى صفوفهما، فكشف من قبل أنه كان يعمل في محل جزارة قبل الاتجاه للكرة، حتى يتمكن من مساعدة أسرته ماديا، وتوفير أموال تساعده في الحياة، وبعد ذلك لعب لنادى الشمس ومنه إلى الجونة ثم الإسماعيلي.

شوقي السعيد

شوقي السعيد
 
حسام باولو «عامل الطوب»
 
أما حسام باولو لاعب الزمالك وسموحة السابق، والداخلية الحالي، والحاصل على لقب هداف الدوري موسمين متتالين مع الفريق السكندري، في الوقت الذي تراجع فيه المستوى التهديفي للنادي الأهلي والزمالك، فقد بدأ حياته عاملا في مصنع طوب.
 
 
حسام باولو
حسام باولو
ولم يخف اللاعب عن الجماهير حياته السابقة، بل أعلن دون خجل عن بدايته مع المهنة التي كافح فيها حتى وصل إلى لاعب مشهور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق