مساعد جوجل الذكى يغنيك عن حمل هاتفك أثناء القيادة.. تعرف عليه

الجمعة، 11 يناير 2019 10:00 ص
مساعد جوجل الذكى يغنيك عن حمل هاتفك أثناء القيادة.. تعرف عليه
جوجل

دعمت شركة جوجل العالمية مساعدها الرقمى الذكى جوجل أسيستانت، ركزت عليه خلال مشاركتها فى معرض 2019 CES  فى مدينة لاس فيجاس الأمريكية.
 
ودعمت جوجل، عملية الدمج الكاملة لتطبيق خرائط جوجل "جوجل مابس"، وفقًا لموقع سى نت التقنى، مشيرة إلى أن المستخدمين لم يعودوا بحاجة إلى الإمساك بالهاتف بين أيديهم أثناء قيادة السيارة على سبيل المثال، إذ سيقوم المساعد الذكى بالمهمة، بعد أن يطلب المستخدم منه إيصاله إلى منزله.
 
وسيكون بإمكان المساعد الشخصى الذكى الجديد إيقاظ المستخدم، وتوصيله إلى أى وجهة أخرى، لتبدأ الخرائط فى توجيهه إلى الطرق المثلى لكى يصل إلى وجهته.
 
وأوضحت جوجل أيضا أن المساعد الذكى سيعمل بكل سهولة على معظم تطبيقات "الدردشة"، مثل "واتس آب"، و"فيس بوك ماسنجر"، و"هانج آوتس"، و"فايبر"، و"تلجرام"، والرسائل النصية القصيرة، بحيث أن المستخدم لن يحتاج لأن يتوقف بالسيارة أو يمسك هاتفه، بل سيقرأ له المساعد الرسالة التى وصلته، ويتمكن من الرد عليها من دون الحاجة إلى الإمساك بهاتفه. 
 

وكانت شركة جوجل أعلنت عن ميزة جديدة لغير مستخدميها، إذ اصبح بمقدور المستخدمين الذين ليس لديهم حساب فى جوجل عرض ملفات درايف بكل سهولة، بما فى ذلك جداول البيانات، والعروض التقديمية، وتعديلها واقتراح تعديلات عليها أيضا.

 

وقد طرحت جوجل هذه الميزة فى الوقت الحالى بشكل تجريبى، حيث يمكن لمستخدمى G Suite دعوة مستخدمين غير تابعين لجوجل للتعاون معهم فى الملفات كزائرين باستخدام أرقام التعريف الشخصية.

 

ويمكن لمالكى الملفات عرض جميع الأنشطة التفصيلية على ملفاتهم ومعرفة مكان نشأتها وإلغاء الوصول إليها من إعدادات مشاركة Drive فى أى وقت، كما يمكن للمشرفين إدارة كل المشاركات الخارجية بكل سهولة، وسيتم تشغيل هذه الميزة فى البداية فى شكل تجريبى ويجب على المستخدمين الاشتراك للحصول على إمكانية الدخول، وفى الوقت الحالى، لم تكشف الشركة تمامًا عن الجدول الزمنى النهائى لإطلاقها.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

الجاذبية الأبدية لحضارة مصر القديمة

الجاذبية الأبدية لحضارة مصر القديمة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 12:40 م