استبدلي الأكل الدسم والسكريات الضارة.. أطعمة تغنيك وتفيد جسمك عليك بها

الجمعة، 11 يناير 2019 11:00 ص
استبدلي الأكل الدسم والسكريات الضارة.. أطعمة تغنيك وتفيد جسمك عليك بها
وجبات سريعة

للأطعمة الدسمة والحلويات أضرارا كبيرة ومشكلات صحية على الرغم من مذاقها الشهي، وفق تقرير نشره موقع healthy.

وقال الموقع إنها تزيد نسب السكر في الدم، وترفع نسب الكوليسترول، وتنبئ بأمراض خطيرة عديدة كارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسب السكر، وارتفاع الوزن بشكل كبير والمعاناة من أعراض السمنة وأضرارها.

وتابع أنه يمكن التخلص التخلص من كل هذه المأكولات غير الصحية، بسهولة، والاستعاضة عنها ببدائل دون الشعور بالجوع أو الحرمان، فتناول العسل بدلا من السكر، والألياف والخضراوات الورقية بين الوجبات عوضا عن الأرز والمكرونة يفيد جدا في تلك الحالة.

 
وينصح الأطباء باستبدال السكريات الضارة بالأطعمة التالية:

– الفاكهة الطازجة، مثل الكيوي، التفاح، التوت، المانغا، الأفوكادو، البابايا وغيرها. تتميّز هذه الفاكهة بأنّها خالية من مادة الغلوتين وتحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة.

– الخضار الطازجة، مثل البطاطا الحلوة، الملفوف، الخيار، الكوسى، القرع والجزر. هي غنيّة بالفيتامينات والمعادن والألياف المفيدة للجسم والبشرة معاً. فالفيتامين A مثلاً يلعب دوراً هاماً في تنقية البشرة من الحبوب والشوائب الجلديّة.

– الخضار الورقيّة، مثل السبانخ، الملوخيّة، السلق والهندباء، تحافظ على رطوبة الجسم وتجدّد خلايا البشرة وتحميها من الأشعة ما فوق البنفسجيّة.

– البقول الجافة، مثل الحمّص والعدس والفاصولياء، هي مصدر هام للفيتامينات والمعادن الضروريّة للجسم.

– الألبان قليلة الدسم التي تمدّ الجسم بسكر اللاكتوز المخفّف والغني بالبروتيين والكلسيوم.

– المكسّرات، وفي مقدّمها اللوز لأنّه غني بالفيتامين E الذي يساعد على الوقاية من أشعة الشمس.

– العسل، هو نوع من السكّريات، ومع ذلك هو يساعد على تجديد خلايا البشرة وترطيبها. يتميّز بأنّه مضاد للحساسيّة، ما يجعله علاجاً فعالاً للبشرة الحساسة. كما يحتوي العسل على مضادات الأكسدة وجميع العناصر المغذّية التي تحتاج إليها البشرة مثل الكالسيوم، الزنك، البوتاسيوم وغيرها.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

الجاذبية الأبدية لحضارة مصر القديمة

الجاذبية الأبدية لحضارة مصر القديمة

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 12:40 م