أبرزها الإصابة بالإكزيما.. هذه أسباب الهالات السوداء أسفل العينين وطرق علاجها

الخميس، 10 يناير 2019 04:00 م
أبرزها الإصابة بالإكزيما.. هذه أسباب الهالات السوداء أسفل العينين وطرق علاجها
علاج الهالات السوداء أسفل العينين - أرشيفية

تعد الهالات السوداء أسفل العين من أكثر المشكلات المؤرقة للفتيات، كونها في توجد في مكان ظاهر لايمكن إخفائه حتى باستخدام مساحيق التجميل، إلا أنها تظل واضحة وعلاماتها باقية، مايسبب لهن الانزعاج المستمر، كما تجعل الوجه شاحبا فاقد للنضارة وتؤثر على ثقة الفتاة أو السيدة بنفسها، وغالبًا ما تُعتبر حالة وراثية، ويمكن أن تظهر أيضًا بسبب عدة أسباب أخرى مثل قلة النوم، والتدخين المفرط، واتباع نظام غذائي صعب، والتلوث البيئي.

الهالات السوداء 3

عوامل أخرى تتسبب في وجود الهالات السوداء أسفل أعين الفتيات، ذكرها موقع «goodhousekeeping»، في تقرير له، أبرزها العامل الوراثي، ويرصدها «صوت الأمة» على النحو التالي:

 

- الإصابة بحمى النقش.

- الإًصابة بالإكزيما الجلدية.

- كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

- التقدم في العمر.

- ترقق الجلد.

- الإصابة ببعض أنواع الحساسية.

- كحت العينين وأسفلها بشكل مستمر.

-  الإرهاق والإجهاد الشديد للعينين .

- قلة عدد ساعات النوم يوميا.

 

الهالات السوداء

وللتخلص من تلك الهالات قدم موقع «ويكي هاو» طرق أخرى يمكن اتباعها وليست مكلفة فهي في متناول الجميع، لكن الأهم هو المداومة، وهذه الحلول كالآتي:

 

الإكثار من شرب الماء: زيادة نسبة الأملاح في الجسم تجعل تلك الأملاح تجمع في منطقة الوجه وخاصة حول العينين، مما يؤدي لظهور الهالات السوداء، لذلك يجب شرب المياه بكثرة للتخلص من تكتلات الأملاح.

ترك المشروبات الكحولية: الأشخاص الذين يشربون المشروبات الكحولية يصابوا بالهالات السوداء أكثر من غيرهم، حيث إن تلك المشروبات تؤدي لجفاف الجسم، مما سيجعل من الصعب عليه التخلص منها،  كما ينصح الأطباء بالتقليل من شرب القهوة و الابتعاد عن التدخين.

الهالات السوداء 6

عدم إرهاق العينين: الجلوس أمام التلفاز أو الكمبيوتر له أثر سلبي على صحة العينين، فإن هذه العادة تؤدي إلى إجهاد العينين، ويلعب دورا مهما في ذلك ظروف الإضاءة غير المريحة للعينين.

تغيير وضعية النوم: إذا كنت ترغب في أن تعرف كيف تتخلص من الهالات السوداء فإنك يجب أن تغيير وضعية نومك، فلها تأثيرا على صحة عينيك، كما أنها تؤدي لزيادة مشكلة الهالات السوداء المزعجة حول العينين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق