بالورقة والقلم.. هذا كشف حساب مجلس النواب في 3 سنوات (فيديو جراف)

الخميس، 10 يناير 2019 10:00 م
بالورقة والقلم.. هذا كشف حساب مجلس النواب في 3 سنوات (فيديو جراف)
على عبد العال - رئيس البرلمان

عقد الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب، المتحدث الاعلامي باسم المجلس، مؤتمرًا صحفيا، (الخميس)، بقاعة الشورى بمقر مجلس النواب، ذلك بمناسبة مرور ثلاث سنوات على حلف اليمين الدستورية للبرلمان.
 
ويستعرض الدكتور صلاح حسب الله، في حضور وسائل الإعلام العربية والأجنبية، الإنجازات التشريعية والرقابية لمجلس النواب، خلال أدوار الانعقاد الثلاثة الماضية، وكذلك دور المجلس فى دعم الدولة المصرية، والتصدي للمؤامرات التى تتعرض لها أجهزة الدولة والبرلمان.
 
وفي هذا الصدد أعد مجلس النواب تقريرا عن حصاد إنجازات المجلس خلال ثلاثة أعوام مرت على المجلس منذ انعقاده فى 10 يناير 2016 وحتى الآن. ويوضح التقرير الإنجازات التشريعية والرقابية لمجلس النواب خلال السنوات الثلاث، وإنجازات المجلس على مستوى الدبلوماسية البرلمانية. وجاءت إنجازات مجلس النواب، على المستوى التشريعى والرقابى، كالتالى:

كان المتحدث الإعلامي للمجلس، استعرض دور الدبلوماسية البرلمانية بقيادة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، في مساندة ودعم الدبلوماسية الرسمية للدولة، والتي يقودها بكل كفاءة واقتدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، وأيضًا الدور الهام للجان النوعية لمجلس النواب داخل البرلمان.
 
أصدرت الأمانة العامة لمجلس النواب، أمس الأربعاء تقريراً حول حصاد مجلس النواب عن ديمسبر الماضي، مؤكدة أن هذا الشهر شهد نشاطاً مُكثفا وزخما ملحوظاً على كافة أصعدة العمل البرلمانى على المستوى التشريعى والرقابى والتواصل البرلمانى المجتمعى فضلا عن النشاط المتميز للدبلوماسية البرلمانية وإصدارات قناة البرلمان الرسمية عبر قناة "اليوتيوب". 
 
وفند التقرير البرلماني، أنشطة مجلس النواب علي الصعيد التشريعي، سواء مشروعات القوانين التي وافق عليها المجلس نهائياً، أو مشروعات القوانين التي تم الموافقة عليها في مجموعها مع إرجاء أخذ الرأي النهائي عليها، مشروعات القوانين التي تم الموافقة عليها من حيث المبدأ، أو فيما يتعلق بالأتفاقيات. 
 
وحسب التقرير، وافق مجلس النواب علي 6 تشريعات نهائيا، ومنها مشروع قانون الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنه 2008 بإصدار قانون الضريبة علي العقارات المبنية، ومشروع قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابع، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (394) لسنة 1954 في شأن الأسلحة والذخائر، ومشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنه 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين، مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981 بشأن إنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون (57) لسنه 1978 بشأن التخلص من البرك والمستنقعات ومنع أحداث الحفر.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق