في أول صلاة جمعة بالمسجد.. " الأزهري" يبعث بأربع رسائل للعالم من "الفتاح العليم"

الجمعة، 11 يناير 2019 02:58 م
في أول صلاة جمعة بالمسجد.. " الأزهري" يبعث بأربع رسائل للعالم من "الفتاح العليم"
الشيخ أسامة الأزهرى، مستشار الرئيس للشئون الدينية
كتبت - منال القاضي

 
وصف الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية خلال أدائه خطبة الجمعة اليوم من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية، بانها عاصمة مصر الحديثة.
 
بدأت شعائر الصلاة بتلاوة قرآنية مباركة من الشيخ خالد الجارحى كما رفع الآذان الشيخ مصطفي عاطف وألقي الدكتور اسامه الأزهري الخطبة، والتى دارت حول الدعوة للبناء والتنمية وتشيد وطن يستحق مكانته في مقدمة الأوطان.
 
ووجه الأزهرى الدعوة لكل فئات المجتمع المصري من الشمال للجنوب وكل الفئات المسلمة والمسيحية فى الداخل والخارج، حيث وجه رسالة للعالم كله إن عهدا جديدا وعام جديدا ستشهد فيه أرض الكنانة مصر انجازات حقيقية. 
 
واستعرض الأزهرى، رسائل الخطبة التى تحرك المصريين للبناء والتنمية، كما توجه الازهرى بتحية حب وتعظيم وإجلال لسيدنا يوسف النبي الكريم الذي نادى بالتوحيد وحماية مصر وإنقاذ ودفع أزمات مصر فضلا عن تدابير حكيمة لإنقاذ مصر.
 
وتمني الأزهرى أن يجعل الله العام الحالي عام الرخاء واليسر مؤكدا أن ارض الكنانة تدعو العالم كله إلى الصداقة والأخوة وبناء الانسانية.
 
وتابع الأزهري أنه يجب صناعة خطاب ديني جديدا تغلق فيه صفحات الارهاب وتمزيق الدول والشعوب وأن ينطلق من أرض مصر خطاب ديني أصيل من الكتاب الشريف والسنة متصلا بالعصر قادر على حسن الربط..خطاب جديد يربط بين مدارس العلم الكبري وإضلاق خطاب جديد يحقق العلم والاخلاق تزول معه كل الجزئيات التى شغل بها الناس واستهلكت عقولهم وأوقاتهم.
 
وأشار الأزهرى إلى أنه يجب على الخطاب الجديد أن يطلق رسائل للنور والدنيا لنشر العلم والقضاء على الجهل.
 

وتناول الشيخ أسامة الأزهرى قصة سيدنا يوسف عليه السلام، والسنوات العجاف التى مرت بها مصر من "شد الحزام" والصبر والعزيمة والقوة والاحتمال والإيمان العميق بالوطن، مضيفًا :" هذه رسالة سيدنا يوسف إلينا وهى تجدد اليوم، وندعو الله  أن يجعل هذا العام الذى يقطف فيه المصريين ثمرات تعبهم وصبرهم على مشقة بناء وطنهم، وأن يكون عام الرخاء والوفرة واليسر بعدما تعبناه سويًا فى بناء وطننًا".

 
 
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد افتتح يوم الأحد الماضي مسجد "الفتاح العليم"، ورفع الرئيس السيسي الستار عن لوحة افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، برفقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وكبار رجال الدولة والوزراء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م