تعرف على المؤشرات الأولية لحذف غير المستحقين من بطاقات التموين

السبت، 12 يناير 2019 08:00 ص
تعرف على المؤشرات الأولية لحذف غير المستحقين من بطاقات التموين
المؤشرات الأولية لحذف غير المستحقين من بطاقات التموين

 
قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه جارٍ حاليا إعداد مؤشرات وخصائص استحقاق  الحصول على دعم السلع التموينية والخبز لتنقية البطاقات التموينية واستبعاد غير المستحقين، وفقا لتقرير  الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن معدلات  الدخل والإنفاق.
 
وأضاف المصيلحي، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم الجمعة، أنه سيتم الأخذ في الاعتبار معدلات إنفاق الأسرة وكذلك معدلات استهلاك الكهرباء وفاتورة التليفون والتعليم لأفراد الأسر، فمثلا هل الأبناء  يدرسون في مدارس أجنبية وغيرها من العوامل الأخرى التي تحدد ما تنفقه الأسرة أو ما تملكه.
 
وتابع: الأمر الذي سيكشف عن ما إذا كانت الأسرة تستحق دعم البطاقات أم لا، مما سيمكن الوزارة في دخول فئات جديدة من الأولى بالرعاية في منظومة الدعم وفقا للقواعد وكذلك إضافة المواليد الجديدة للأسر الأولى بالرعاية، التي تضمنها القرار الوزاري وهى السماح  لهذه الأسر  في إدراج  المواليد على البطاقات.
 
وأكمل:«لا مساس  بالأسر الأولى بالرعاية.. وما يؤكد ذلك هو حرص الحكومة على إضافة المواليد الجديدة للأسر الأولى بالرعاية وبالتالي زيادة الدعم المخصص لهم على البطاقات».
 
وتكملة لجهود وزارة التموين في الحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين، فعلت الوزارة قرار مد العمل بالمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية حتى الساعة الرابعة مساءً، لاستقبال طلبات التظلم من المواطنين  الذين تم حذفهم من البطاقات التمويني، نتيجة عدم إجرائهم عملية التحديث خلال الفترة التي حددتها الوزارة.
 
لكن ما هي الإجراءات الفعلية التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية للخروج من مأزق إعادة المحذوفين من البطاقات بعد تحديث البيانات في نقاط محددة؟
 
 
ينشر أهم إجراءات وزارة التموين لإعادة المحذوفين من البطاقات بعد تحديث البيانات في نقاط محددة.  
 
1- يتقدم المواطن، بعد حذف فرد أو أكثر من بطاقته التموينية، للحصول على استمارة أداء الخدمة التموينية لتدوين التظلم الخاص به.
 
2- يبدأ المواطن ملء الاستمارة بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة الخاصة به، مع الأرقام القومية لجميع أفراد المستفيدين، وتقديمها إلى مكاتب التموين مدون بها رقم التليفون المحمول.
 
3- يتم تسجيل هذه الاستمارة بمكتب التموين وإعطاء المواطن إيصالا يفيد بالتسجيل.
 
4- يتم تسجيل وتبويب هذه الطلبات على الحاسب الآلي الخاص بالنظام بمكتب التموين، بعد مراجعتها من المختص.
 
5- يرفع مركز معلومات الإنتاج الحربي البيانات التي تم تسجيلها بواسطة المكتب وإرسالها، إلى هيئة الرقابة الإدارية لمراجعتها.
 
6 - تقوم وزارة الإنتاج الحربي بتحديث قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة التي تمت مراجعتها، بواسطة هيئة الرقابة الإدارية ،وتعديل المستحق منها للتعديل أولا بأول.
 
7 - يخطر مكتب التموين المواطن بقبول التظلم أو رفضه، مع ذكر أسباب الرفض، في موعد غايته 10 أيام من تاريخ استلام التظلم.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق