سفير مصر بروما يفتتح المركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية

الجمعة، 11 يناير 2019 04:44 م
سفير مصر بروما يفتتح المركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية
هشام بدر سفير جمهورية مصر العربية في روما

 
افتتح السفير هشام بدر سفير جمهورية مصر العربية في روما فعاليات اجتماع  الـ ICCROM  (المركز الدولي لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية) والمعني بأفريقيا والذي تستضيفه الأكاديمة المصرية للفنون بروما علي مدار ثلاثة إيام. 
     
أشار بدر خلال كلمته إلي تأكيد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي الاهتمام الذي توليه مصر لعلاقاتها مع الدول الأفريقية ، لرسم ملامح المستقبل وفتح آفاقاً جديدة للنمو والازدهار، والاستفادة من طاقات الشباب الأفريقي.
 
مضيفاً أن مصر ستسعي خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي لتعزيز سبل التعاون فيما بينها وبين إيطاليا لتنفيذ عدداً من المشروعات التنموية التي تعني بالاستغلال الأمثل لطاقات شباب القارة الأفريقية وتمكينهم ، باعتبارهم القوة الفاعلة لتحقيق عملية التغيير والتنمية الشاملة. 
 
ومن المتوقع أن يتبني برنامج أفريقيا الجديد للـ ICCROM  مقاربات واستراتيجيات جديدة في مجالات التدريب وبناء القدرات للحفاظ علي التراث الثقافي ، وكذا العمل علي تعزيز التعاون بين المؤسسات والمجتمع المدني، وتشجيع التواصل بين الأجيال من خلال التركيز علي الإبداع والابتكار التي يتميز بهما جيل الشباب والتعلم من خبرة وحكمة الأجيال الأكبر سناً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق