بعد إشادة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بالتطور المصري.. البرلمان: تؤكد نجاح مشروعاتنا

السبت، 12 يناير 2019 06:00 م
بعد إشادة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بالتطور المصري.. البرلمان: تؤكد نجاح مشروعاتنا
النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين

شهادة دولية جديدة تؤكد ما شهدته مصر مؤخرا من تطور كبير فى مجال استخدام الطاقة المتجددة، وذلك ما أكدته الوكالة الدولية للطاقة المتجددة فى تقريرهها الصادر مؤخرا والذى أكد أن مصر حققت تقدما ملحوظا فى مجال الطاقة، وتأتى تلك الشهادة بعد المشروعات الضخمة التى تتبناها الدولة المصرية فى مجال الكهرباء، خاصة محطات توليد الكهرباء، ومحطات الطاقة الشمسية.

من جانبهم، أكد نواب البرلمان أن هذه الشهادة تعتبر بمثابة حافز للمستثمرين الأجانب للدفع بمزيد من الاستثمار فى مصر، خاصة أن الطاقة المتجددة تعد أحد أبرز المجالات التى تدفع نحو مزيد من الاستثمار.

وفى هذا الصدد، قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، النائب محمد صلاح أبو هميلة، إن تأكيدات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة على أن مصر حققت تقدما ملحوظا بمجال الطاقة الجديدة، هى بمثابة شهادة جديدة توضح مدى التقدم الكبير الذى تحققه الدولة المصرية بمجالات الغاز والكهرباء والطاقة المتجددة.

وأضاف النائب محمد صلاح أبو هميلة، فى تصريحات صحفية، أن محطات توليد الطاقة المتحددة التى افتتحتها مصر خلال الفترة الماضية، ساعدت بشكل كبير جدا فى زيادة إنتاج الكهرباء، حتى أصبح إنتاج تلك المحطات أضعاف إنتاج المحطات التقليدية القديمة.

ولفت النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إلى أن مصر من خلال إقامة مشروعات المحطات الكهربائية دفعت العالم أجمع ليعترف بمدى التقدم الذى تحققه بهذا المجال، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من إنتاج الطاقة، ومزيد من مشروعات محطات توليد الكهرباء، ما ينعكس بالإيجاب على مجال الطاقة بمصر.

النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، أكدت أيضا أن شهادة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بأن مصر حققت تقدما ملحوظا بملف الطاقة الجديدة مهمة للغاية، وأنها تكشف للعالم أجمع حجم التطور المزهل الذى حققته الدولة المصرية بمجال الطاقة.

وأوضحت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، فى تصريحات صحفية، أن أهمية تلك الشهادة هى أننا سنتحدث مع العالم الخارجى حول التطور الذى حققته الدولة المصرية بمجال الكهرباء والطاقة، مؤكدة أن هذه الشهادات بمثابة دافع للمستثمر الأجنبى لضخ مزيد من لاستثمارات بمصر.

وأشارت النائبة هالة أبو السعد، إلى أن مصر أنجزت خلال الفترة الماضية عدد من المشروعات الكبيرة بمجال الطاقة، ما زاد من إنتاج الكهرباء، وساعد على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، إلى جانب استخدام الطاقة النظيفة غير الضارة بالبيئة.

من جانب آخر، قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، إن شهادة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة تؤكد نجاح مهام محطات توليد الطاقة التى افتتحتها مصر الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مصر افتتحت مشروعات بأسوان والعين السخنة، ما يزيد من إنتاج الطاقة المتجددة، خاصة مشروعات توليد الطاقة الشمسية.

وأوضح النائب محمود الصعيدي، فى تصريحات صحفية، أن المواطنين الآن أصبحوا يستخدمون الطاقة الشمية بالمصانع والمزراع، ما يعد توفيرا كبيرا للطاقة، كما ينعكس بالإيجاب على مصر، ويدفع المؤسسات الدولية إلى التأكيد على تقدم البلاد بهذا المجال.

يذكر أن  الوكالة الدولية للطاقة المتجددة أصدرت تقريرا أكدت خلاله أن دول أفريقيا، وفى مقدمتها مصر، تمتلك قدرات كبيرة وفرصا تؤهلها لتكون على رأس الدول الأكثر استفادة من الطاقة المتجددة، وأن ذلك سينعكس على مواطنيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة