التعليم تحذر طلاب الإعدادية من صفحات الغش الإلكترونى

السبت، 12 يناير 2019 10:00 ص
التعليم تحذر طلاب الإعدادية من صفحات الغش الإلكترونى
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الشهادة الإعدادية، والذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول من الانسياق وراء ما تروج له صفحات الغش الإلكترونى وزعمها بتسريب الامتحانات.
 
 
وقال مسؤولون بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ما تقوم به صفحات الغش من ترويجها لتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية، إفلاس واستغلال لأولياء الأمور ماديًا والطلاب معنويًا، وهو أمر لن تصمت عليه الجهات المعنية.
 
وروجت إحدى صفحات الغش الإلكترونى المعروفة لدى الطلاب، لتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية، بمنشور جاء فيه: "طبعًا مفيش حد فاكرنا لأننا اختفينا بعد تعديل درجات الثانوية - على حد زعمها، رجعنا لكم  تانى ومعانا امتحانات الصف الثالث الإعدادى.. اللى عاوز الامتحانات يتواصل معانا على رسايل الصفحة وهيتم الرد على جميع الرسائل".
 
 
ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحاناتهم خلال الأيام المقبلة.
 
 
وفي سياق متصل، يؤدى اليوم السبت 72 ألفا و331 طالبا وطالبة منهم 71131 منتظما و1200 منازل، امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول، موزعين على 374 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية العشرة على مستوى محافظة الغربية.
 
 
وعقد الشناوى عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعا مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية، بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية، لمناقشة الاستعدادات النهائية للامتحانات.
 
 
 
وشدد عايد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين والتصدى بكل حزم لمحاولات الغش.
 
 
 
كما شدد على ضرورة ضبط النفس فى التعامل مع الطلاب، وضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكى يتمكن أبناؤنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، والتواصل مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى المديرية والإدارات التعليمية العشرة بصفة مستمرة، لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفورى عند وجود أى مشكلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق