أكاذيب عمد النظام القطرى ترويجها: الدوحة في نعيم.. ولكن

الأحد، 13 يناير 2019 06:00 م
أكاذيب عمد النظام القطرى ترويجها: الدوحة في نعيم.. ولكن
تميم بن حمد آل قاني أمير قطر

تستمر الفضائح والأكاذيب القطرية، تنكشف بين الحين والآخر، سواء كانت داخلية على شعبها أم خارجية على الجوار، حول عدم دعمها للإرهاب.

مسلسل لا ينتهي، كشفت قناة "مباشر قطر"، جزءا منه، حيث عرضت أبرز خمس أكاذيب، روجها النظام القطرى خلال الفترة الماضية، فى محاولة لتضليل الرأى العام القطرى الداخلى، فضلاً عن المجتمع الدولى، منها ارتفاع سعر الريال القطرى وقابلية تغييره من أى مكان فى العالم، وأكاذيبه على منظمة "إيكاو"، بالإضافة إلى المفوضية الدولية لحقوق الإنسان واستعانة بريطانيا بالطيران القطرى.

 

وفند التقرير تلك الأكاذيب: "زيف النظام القطرى تصريحات منظمة إيكاو، مدعياً أنها قالت إن المقاطعة لم تنجح فى ثنى المنظمة الدولية للطيران المدنى، عن بحث طلب قطر لفتح المسارات المغلقة، فى حين أن إيكاو، أشادت بإجراءات الدول الأربعة المقاطعة فى سلامة الملاحة الجوية".

 

وبخصوص حقوق الإنسان، ادعى النظام القطري دعم المفوضية الدولية لحقوق الإنسان لقناة الجزيرة، حيث لفق الحمدين تصريحات للمفوضية بأنها قالت إن المطالبة بإغلاق قناة الجزيرة هجوماً على الحق فى حرية التعبير وغير مقبول، وهو ما دفع المفوضية لإصدار بيان رسمي نفت فيه ذلك".

وزعم النظام القطرى أن بريطانيا استعانت بطائرات قطرية لمساعدتها فى تقليص حجم إضراب موظفى الخطوط البريطانية والحقيقة، استأجر بريطانيا للطائرات القطرية كان بعيداً عن السياسية ولفترة معينة والعقد تم إبرامه فى 22 يوليو الماضى، مكملا: "من أكاذيب النظام القطرى ما روجه بشأن قابلية صرف الريال القطرى للتحويل من الداخل والخارج فى أى وقت بالسعر الرسمى، بينما المصارف العالمية فى أوروبا وأمريكا وآسيا توقف فيها صرف الريال، كما زعم أن سعر الريال ارتفع، والحقيقة أنه حقق تراجعاً لم يصل له منذ 10 سنوات".

 

وفضح التقرير حجم الديون الباهظة على نظام تميم بن حمد بسبب المقاطعة العربية، ولجوء تنظيم الحمدين إلى الاقتراض عبر أذون الخزانة، كما شهدت ودائع القطاع العام تأكل بشكل كبير على مدار الأشهر الماضية حيث فقدت 6,5 مليار ريال قطرى فى نوفمبر الماضى مقارنة بشهر أكتوبر سابقة.

 

وأكد التقرير ضعف الإيرادات المحصنة وزيادة النفقات المالية لتلبية تبعات المقاطعة العربية ومشروعات كأس العالم 2022 تسبب فى ارتفاع حاجة قطر لسيولة مالية، وقال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن "مؤسسة إنسان فيلم الدولية" كشفت عن فضحية جديدة للنظام القطرى، بعدما اعتمد تنظيم الحمدين على مجموعة من القراصنة الإرهابيين فى اختراق حسابات شخصيات عامة فى عدد كبير من الدول حول العالم.

 

العائلة متورطة فى التجسس
في سياق متصل، سلط حساب "قطريليكس"، المعنى بفضح جرائم النظام القطرى، الضوء على فضيحة جديدة للعائلة الحاكمة فى قطر، وكشفت تفاصيل سرقة المياسة بنت حمد، شقيقة تميم بن حمد أمير قطر للآثار وتهريبها للخارج، إن المياسة بنت حمد استغلت رئاستها لمجلس أمناء هيئة المتاحف لإخفاء نشاطها الإجرامى، فى سرقة الآثار.
 
 
وكشف الحساب، أن تقارير غربية كشفت أن نشاطها الثقافى واجهة لعمليات مريبة، واتهمها موقع "مودرن دبلوماسى" الأوروبى بغسيل الأموال.
 
وفضح التقرير انخراطها فى أعمال مشبوهة لسرقة آثار دول بعينها، وأنها تنتهك حقوق العمال المشاركين فى بناء منشآت ثقافية، وأنها قدمت رشاوى لإنجاح مرشح قطر فى انتخابات "اليونسكو".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق