أكشن للمرة المليون.. الصحافة العالمية تتغزل في الملك محمد صلاح: ماذا قالت

الإثنين، 14 يناير 2019 02:00 ص
أكشن للمرة المليون.. الصحافة العالمية تتغزل في الملك محمد صلاح: ماذا قالت
محمد صلاح

تحديات عديدة يواجها محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى خلال عام 2019، فبعد النجاحات المذهلة التى حققها على مدار العام الماضي، يحاول الفرعون المصري الحفاظ على تألقه، ويبدو أن الفرعون المصري لا يدخر جهدا لتخليد اسمه في عالم الساحرة المستديرة.
 
فقد اختار موقع «هوسكورد» العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم، محمد صلاح نجم منتخب مصر أفضل لاعب في مباراة برايتون ضد ليفربول التي أقيمت (السبت) بملعب «فالمر»، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، والتي انتهت بفوز ليفربول بهدف دون مقابل.

واحتفل محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، بتتويجه بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للعام الثانى من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» بالشكل الأمثل، بعدما قاد ليفربول لتحقيق فوزٍ غالٍ على برايتون بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما على ملعب «فالمر»، ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وسلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على تألق محمد صلاح الذى سجل هدف ليفربول الوحيد فى المباراة التى انتهت بفوز "الريدز" بهدف دون مقابل.

وانفرد محمد صلاح بالمركز الثامن فى قائمة أفضل هدافى ليفربول بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" عبر التاريخ برصيد 46 هدفاً، بعدما نجح فى تحطيم رقم إيان راش أسطورة ليفربول الذى أحرز 45 هدفاً.

البداية مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التى عنونت "ليفربول يتعافى"، وقالت إن ليفربول تمكن من تحقيق الفوز على برايتون بهدف محمد صلاح الذى عاد لصدارة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 14 هدفاً مع أوباميانج لاعب أرسنال وهارى كين قائد توتنهام.

وأضافت المجلة الفرنسية، أن ليفربول استعاد نغمة الانتصارات بعدما تلقى هزيمتين متتاليتين، حيث خسر أمام مانشستر سيتى بنتيجة 1 – 2 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ21 بمسابقة الدورى الإنجليزى، بينما ودع مسابقة كأس الاتحاد أمام وولفرهامبتون بعدما خسر بالنتيجة ذاتها، قبل أن يفوز على برايتون.

فى حين عنونت شبكة "سى إن إن" الإخبارية، "محمد صلاح يقود ليفربول لفوز ثمين على برايتون"، وقالت إن محمد صلاح قاد ليفربول لتحقيق فوز مهم على برايتون ليحافظ صدارة الدورى الإنجليزى، متفوقاً بفارق 7 نقاط على مانشستر سيتى الذى يستعد لمواجهة وولفرهامبتون بملعب "الاتحاد" فى ختام منافسات الجولة.

وأضافت الشبكة الإخبارية أن محمد صلاح نجح فى رفع رصيده من الأهداف إلى 14 ليتقاسم مع الإنجليزى هارى كين والجابونى أوباميانج صدارة هدافى الدورى الإنجليزي الممتاز. 

غلاف صحيفة ستار الانجليزية
 
وعنونت صحيفة "ستار"، "محمد صلاح شرارة ليفربول اللامعة"، فيما عنونت صحيفة "الإندبندنت"، "محمد صلاح يبقى ليفربول على الطريق الصحيح".
غلاف صحيفة الاندبندنت
 
وكتبت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، "محمد صلاح يضع حداً لهزائم ليفربول"، وقالت إن اللاعب المصرى أعاد ليفربول للمسار الصحيح بعدما خسر فى المباراتين الماضيتين أمام مانشستر سيتى بمسابقة الدورى الإنجليزى وأمام وولفرهامبتون بكأس الاتحاد.

يأتي هذا فى الوقت الذي تحدثت فيه صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن محمد صلاح يتطلع للاحتفاظ بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة للموسم الثانى على التوالى، بعدما سجل هدف الفوز لفريقه أمام برايتون ليرفع مو نجم ليفربول أهدافه إلى 14.

شبكة "سكاى نيوز عربية" عنونت "محمد صلاح يؤمن صدارة ليفربول ويزاحم الهدافين مجدداً"، وقالت "ضرب الملك عصفورين بحجر واحد، حيث قاد فريقه للفوز، وسجل هدفه الشخصي رقم 14 في الموسم الجاري من الدوري الإنجليزى الممتاز، ليعود مجددا إلى قمة هدافي البطولة مشاركاً أوباميانج مهاجم أرسنال وهاري كين قائد توتنهام".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق