حتى لا تلحق بـ«القومية للأسمنت».. هذه آخر قرارات البرلمان لإنقاذ شركة الحديد والصلب

الأحد، 13 يناير 2019 10:00 م
حتى لا تلحق بـ«القومية للأسمنت».. هذه آخر قرارات البرلمان لإنقاذ شركة الحديد والصلب
مجلس النواب
مصطفى النجار

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفي بكرى، بحضور رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، الدكتور مدحت نافع، ورئيس شركة الحديد والصلب وعدد من نقابيين الشركة.
 
وأبدي مصطفى بكرى، مخاوفه من أن تلقي شركة الحديد والصلب نفس مصير الشركة القومية للأسمنت، لافتًا إلى أن الشركة القابضة لابد أن تعلن عن خطتها لتطوير الشركة، منتقدًا تصريح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال الذي قال فيه إن صناعة الحديد والصلب ليست صناعة استراتيجية.
 
وأكد النائب مصطفي بكرى، خلال الاجتماع، انتقاده للفترة الممنوحة لتقييم الشركة، وهى 3 أشهر خاصة بعد أن ثبت أن التقرير الذي أعدته شركة "تاتا ستيل"، لم يكن جيدًا، وثبت أنه مبنى علي معلومات مغلوطة، مطالبًا بتنفيذ القرار الجمهورى ٢٢٨٣ الصادر عام 1960، باعتبار شركة الكوك، البتابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وحدة إنتاج داخل شركة الحديد والصلب.
 
كما أكد النائب مصطفي بكرى، علي ضرورة الحفاظ علي استمرار الشركتين، وطالب بتشكيل لجنة لزيارة الحديد والصلب للإطلاع على حقيقة الأوضاع ميدانيًا.
 
وقد وافق المهندس محمد فرج عامر، رئيس اللجنة ورئيس الشركة، لزيارة شركة الحديد والصلب، تضم مقدم طلب الإحاطة، واقترحت الأحد المقبل، لحين موافقة رئيس المجلس.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص