نائب يتهم «مسئولي أسيوط» بإهدار المال العام على بدلات السفر.. اعرف القصة

الإثنين، 14 يناير 2019 04:14 م
نائب يتهم «مسئولي أسيوط» بإهدار المال العام على بدلات السفر.. اعرف القصة
مجلس النواب- أرشيفية
مصطفى النجار

 
اتهم النائب أحمد أبو علم، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، مسئولي محافظة أسيوط، باهدار المال العام، على الانتقالات وبدلات السفر بدون وجه حق.
 
وقال أبو علم، فوجئت أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم منى، والخاص بتوصيل الغاز الطبيعي بمركز ومدينة ابوتيج، باجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب بحضور السكرتير العام لمحافظة أسيوط، ومسئولى وزارة البترول ورئيس شركة الغاز، برد جميع المسئولين بأن هذا الموضوع قد سبق الموافقة عليه بعد تقدم النائب أحمد أبو علم بطلب بشأنه، وتمت جميع المعاينات بجميع الأماكن المقترحة وبدأ التنفيذ بالفعل. 
 
وتساءل النائب، في تصريحات للمحررين البرلمانين، لماذا لم يرد مسئولوا محافظة أسيوط، على خطاب مجلس النواب، باخطارهم بمناقشة طلب الإحاطة مؤخرا ودعوتهم لحضور الاجتماع للرد عليه، بأن الطلب تمت الموافقة عليه وتم التنفيذ، ولماذا أصر المسئولون على تحميل المحاقظة تكاليف سفرهم من أسيوط الى القاهرة لحضور اجتماع اللجنة، ليردوا على طلب الإحاطة، ردا عبارة عن تحصيل حاصل. 
 
وأضاف عضو مجلس النواب، ما حدث، هو واقعة واضحة لاهدار المال العام، بصرف بدلات سفر وانتقالات للمسئولين، حيث كان بإمكانهم، ابلاغ لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، بانهاء طلب الإحاطة وتنفيذ المشروع، سواء كان ذلك من خلال ارسال خطاب بريدى او فاكس او الاتصال هاتفيا على اقل تقدير. 
 
وتابع: ما حدث ليس له أى معنى أو تفسير سوى إهدار المال العام، بالمحاقظة، أو أن هؤلاء المسئولين يعملون في جزر منعزلة، وهو الأمر الذى يعد جريمة أيضا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق